عدد الميداليات التي حققتها بعثة منتخب مصر فى أولمبياد باريس 2024

مع تبقي أربعة أيام فقط على نهاية دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024، نستعرض معكم حصيلة ميداليات منتخب مصر في هذه الدورة، خاصة مع اهتمام الجماهير بكرة القدم ومتابعتهم لمنتخب مصر الأولمبي الذي سيلتقي مع نظيره المغربي غدًا الخميس في مباراة تحديد المركز الثالث والرابع، آملاً في تحقيق ميدالية جديدة، بعد أداء بطولي من قبل الفراعنة.

عدد الميداليات التي حققتها بعثة منتخب مصر فى أولمبياد باريس 2024
عدد الميداليات التي حققتها بعثة منتخب مصر فى أولمبياد باريس 2024

عدد الميداليات التي حققها منتخب مصر في أولمبياد باريس

وقد حقق منتخب مصر الأولمبي حتى الأن ميدالية واحدة فقط في دورة الألعاب الأولمبية بباريس، وهي ميدالية برونزية حصل عليها محمد السيد في رياضة سلاح الشيش.

كما خرجت معظم البعثات المصرية من المنافسات في أدوار متقدمة، مكتفية بتحقيق المركز الرابع أو الخروج من الأدوار الإقصائية.

خسارة برونزية جديدة في الملاكمة

في اليوم الأربعاء، خسر محمد جبر لاعب منتخب مصر في المصارعة الرومانية أمام بطل كردستان بنتيجة 2-1 في مباراة الميدالية البرونزية لوزن 97 كجم، وكان جبر قد خسر في نصف النهائي أمام الإيراني محمد هادي الصرافي بنتيجة 6-0.

كما خسر محمد متولي لاعب منتخب مصر المصارعة الرومانية في دور الـ16 لوزن 87 كجم أمام بطل كازاخستان نور سلطان تورسينوف بنتيجة 10-0.

كما خرج محمد إبراهيم كيشو من المنافسات بعد خسارته أمام بطل أذربيجان في نفس البطولة.

خروج منتخب اليد من ربع النهائي

خسر منتخب مصر لكرة اليد من نظيره الإسباني في ربع نهائي دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024 بنتيجة 28-27 في مباراة درامية انتهت في الوقت الإضافي.

كان منتخب مصر متقدمًا في الشوط الأول بنتيجة 12-8، لكن الفريق الإسباني عادل النتيجة في الشوط الثاني، حيث انتهت المباراة بالتعادل 25-25.

خروج مها عامر من المنافسات

خرجت مها عامر لاعبة منتخب مصر في الغطس من الدور الأول في منافسات 3 متر سلم متحرك سيدات بعد حصولها على المركز الرابع والعشرين من أصل 28، برصيد 250 نقطة. تأهلت 18 لاعبة فقط للدور التالي، مما يعني انتهاء مشوار مها عامر في البطولة.

close