الكليات المعتمدة دوليا؟.. تنسيق الجامعات الأهلية 2024 قائمة الجامعات المعتمدة

يستعد جميع طلاب الصف الثالث الثانوي في الوقت الحالي لمعرفة التنسيق الخاص بالجامعات الأهلية واستكشاف قائمة الجامعات المعتمدة داخل مصر وخارجها، يحلم الكثير من هؤلاء الطلاب بمواصلة تعليمهم في الخارج، خاصة بعد انتهاء دراستهم الجامعية، سواء استكملوا دراساتهم العليا أو بحثوا عن فرص عمل هناك، ويرجع ذلك إلى أن سوق العمل في الدول الأجنبية يوفر العديد من الفرص الأفضل مقارنة بس.

الكليات المعتمدة دوليا؟.. تنسيق الجامعات الأهلية 2024 قائمة الجامعات المعتمدة
تنسيق الجامعات المرحلة الأولى 2024

تنسيق الجامعات المرحلة الأولى 2024

من المتوقع أن يتم الكشف عن تنسيق الجامعات للمرحلة الأولى خلال ثلاثة أيام بعد صدور نتائج الثانوية العامة، وقد تم الإعلان عن هذا الأمر خلال مؤتمر صحفي عقده محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، يوم الثلاثاء الموافق 6 أغسطس، وفي المؤتمر، تم توضيح كافة الجامعات المعتمدة في مصر، بما في ذلك الحكومية والأهلية والدولية.

الجامعات الخاصة المعتمدة دوليا في مصر 2024

أعلن المجلس الأعلى للجامعات عن قائمة الجامعات الخاصة المعترف بها دوليا في مصر، كما تطرق إلى الجامعات المصرية المعتمدة في ألمانيا، بما في ذلك الجامعة الأمريكية في القاهرة والجامعة البريطانية في مصر وجامعات المعرفة الدولية. تتضمن القائمة أيضا جامعة الأمير إدوارد وعددا من الجامعات الأوروبية الموجودة في مصر، مما يمنح الطلاب خيارات واسعة للتقديم، شريطة أن يتوافق مجموعهم مع المعايير المطلوبة لتلك المؤسسات، علاوة على ذلك، يجب على الطلاب الالتزام بشروط محددة لضمان قبولهم في هذه الجامعات.

الجامعات الحكومية المعتمدة في مصر 2024

أُعلنت قائمة الجامعات الحكومية المعتمدة في مصر، والتي تتمتع بسمعة عالمية متميزة، حيث تضم جامعة القاهرة وجامعة الإسكندرية وجامعة عين شمس، بالإضافة إلى ذلك، تعتبر جامعة أسيوط وجامعة طنطا وجامعة المنصورة أيضا من الجامعات المعتمدة، إلى جانب عدد من الجامعات الحكومية مثل جامعة الزقازيق وجامعة حلوان وجامعة المنيا وجامعة المنوفية وجامعة الفيوم وجامعة قناة السويس وجامعة جنوب الوادي وجامعة كفر الشيخ.

close