هنـا.. تعرف على تفاصيل الالتحاق بالمدرسة الوطنية العليا للمناجمنت بالجزائر

أعلنت المدرسة الوطنية العليا للإدارة بالقليعة عن بدء استقبال طلبات الترشيح في الفترة الممتدة من 15 إلى 25 أغسطس، وسيتم نشر رابط التقديم على الموقع الإلكتروني الرسمي للمدرسة في وقت لاحق، وفقا لبيان صادر عن المؤسسة على صفحتها الرسمية، سنتناول في هذه المقالة جميع التفاصيل كما أوضحتها إدارة القبول في المدرسة.

هنـا.. تعرف على تفاصيل الالتحاق بالمدرسة الوطنية العليا للمناجمنت بالجزائر
المدرسة الوطنية العليا للمناجمنت

المدرسة الوطنية العليا للمناجمنت

تعتبر المدرسة الوطنية العليا للإدارة (ENSM) أول مؤسسة تعليمية حكومية متخصصة في مجال الإدارة، وتقع في القطب الجامعي القليعة بولاية تيبازة، تتمتع المدرسة بالبنية التحتية الملائمة والإشراف الضروري لتحقيق أهدافها في تكوين المديرين التنفيذيين المتميزين وتعزيز الجوانب البحثية، في إطار التعليم العالي، تسعى المدرسة إلى تأهيل المديرين التنفيذيين بشكل يتسم بالكفاءة العالية، بالإضافة إلى تعريف الطلاب بأساليب البحث العلمي من خلال تدريب موجه يركز على الدراسات والبحوث.

وهذا يساهم ذلك في إنتاج المعرفة ونشرها وتطويرها، بالإضافة إلى تعزيز المشاركة في التدريب المستمر، تقتصر المدرسة على تقديم برنامجي الماستر والدكتوراه فقط، وتستقبل الطلبات من الحاصلين على شهادة البكاليروس في أي تخصص، بما في ذلك التخصصات غير المرتبطة بالإدارة والاقتصاد، شريطة اجتياز امتحان القبول والمقابلة الشفوية، ستعلن المدرسة الوطنية العليا للمناجمنت (ENSM) في القليعة عبر موقعها الرسمي عن فتح باب التسجيل لمسابقة الالتحاق ببرنامج الماستر للسنة الجامعية 2024/2025، وسيتم قبول طلبات الترشيح خلال الفترة من 15 إلى 25 أغسطس، وسيتم نشر رابط التقديم لاحقاً على موقع المدرسة.

شروط القبول في المدرسة الوطنية العليا للمناجمنت

يجب على الذين يتقدمون للمسابقة أن يستوفوا الشروط التالية، بكل دقة من أجل أن يتم ضمان قبولهم في المدرسة بكل نجاح:

  1. يجب الحصول على شهادة الليسانس من جامعة معترف بها، أو إتمام ثلاث سنوات دراسية في مدارس رائدة ضمن تخصصات العلوم المالية والمحاسبية، إدارة الأعمال، التجارة، الاقتصاد، أو العلوم والتكنولوجيا.
  2. بالإضافة إلى ذلك، يطلب الحصول على الشهادة العليا للدراسات المصرفية (DSEB) من الدفعة الخامسة والعشرين، أو شهادة ليسانس في المناجمنت والبنك من الدفعة الأولى في المدرسة العليا للمصرفية.
  3. من الضروري أن يكون المعدل العام خلال فترة الدراسة لا يقل عن 12.5 من 20، مع عدم وجود أي رسوب في المواد الدراسية.
close