بعد الوقائع الأخيرة| حقيقة حظر تطبيق تيك توك في مصر شهر أكتوبر المقبل.. تعرف على التفاصيل

في الآونة الأخيرة، انتشرت شائعات على مواقع التواصل الاجتماعي تفيد بإمكانية حظر تطبيق تيك توك في مصر، وذلك تزامنًا مع أخبار مشابهة في الولايات المتحدة وبعض دول العالم مثل أستراليا والمملكة المتحدة، ولكن رغم تداول هذه الأخبار بشكل واسع، لم تصدر أي جهات رسمية في مصر قرارات تؤكد حظر تيك توك حتى الآن، ولم يتم مناقشة هذا القرار على مستوى حكومي رسمي، وفي هذا المقال عبر موقعنا سبورت ليب سنوافيكم بتفاصيل هذا الخبر، فتابعونا.

بعد الوقائع الأخيرة| حقيقة حظر تطبيق تيك توك في مصر شهر أكتوبر المقبل.. تعرف على التفاصيل
حظر تيك توك في مصر

حظر تيك توك في مصر

الجدير بالذكر أن الشائعات حول حظر تيك توك في مصر قد تكون متأثرة بالعديد من العوامل، منها الوقائع الأخيرة في محافظات مصر، وتاريخ حظر تيك توك في دول أخرى، وبالرغم من أن الشائعات قد أثارت قلقًا كبيرًا بين المستخدمين، إلا أن هناك العديد من الأسباب التي أدت إلى انتشار هذه الأخبار.

أسباب حظر تيك توك في دول أخرى

تعددت الأسباب التي أدت إلى حظر تيك توك في العديد من البلدان حول العالم، وتتمثل في:

  • الولايات المتحدة: وافق الكونجرس الأمريكي على مشروع قانون من شأنه أن يجبر المالك الصيني لتطبيق بايت دانس على بيع المنصة أو مواجهة الحظر.
  • أستراليا أصدرت قرارًا بحظر التطبيق على جميع الأجهزة المملوكة للحكومة الفيدرالية بسبب مخاوف أمنية.
  • في المملكة المتحدة، صدر حظر على استخدام تيك توك على الأجهزة الرسمية الحكومية بناءً على تقرير أمني يتناول كيفية وصول البيانات الحكومية الحساسة.

توخي الحذر ومتابعة الأخبار الرسمية

في مصر لم تتخذ أي خطوات رسمية نحو حظر تيك توك حتى الآن، ومع ذلك، تقدم النائب البرلماني محمد عزت عرفات بطلب إحاطة لمجلس النواب نهاية يونيو الماضي، مطالبًا بحظر استخدام تيك توك استجابةً لمخاوف من استغلال التطبيق في نشر محتويات تضر بالقيم الاجتماعية والأسرية في المجتمع المصري، وعلى الرغم من الشائعات المتداولة حول حظر تيك توك في مصر، لا يزال من الضروري متابعة الأخبار الرسمية والتحديثات من الجهات الحكومية المختصة، حتى تصدر قرارات رسمية، ينبغي على المستخدمين توخي الحذر والتأكد من المعلومات من مصادر موثوقة.

close