واتس أب تختبر ميزة التفاعل السريع والترجمة علي الرسائل النصية

قامت شركة واتساب بتطوير ميزة جديدة لنظام أندرويد تتيح للمستخدمين التفاعل مع الرسائل بشكل أسرع، حيث تم تطبيق هذه الميزة في الإصدار التجريبي من تطبيق واتساب لنظام أندرويد 2.24.16.7، ومع هذا التحديث، يمكن للمستخدمين الرد بسرعة على الرسائل. كما تسعى شركة واتساب إلى تطوير التطبيق بمميزات أخرى مثل النسخ المباشر للرسائل الصوتية وتطوير التطبيق أكثر بما يتناسب مع تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي.

واتس أب تختبر ميزة التفاعل السريع والترجمة علي الرسائل النصية
واتس أب تختبر ميزة التفاعل السريع والترجمة علي الرسائل النصية

تطبيق واتساب يختبر ميزة التفاعل السريع على الرسائل

وبحسب الإصدار التجريبي من تطبيق واتساب لنظام أندرويد 2.24.16.7، فإن بمجرد الضغط على الرسائل مرتين يؤدي إلى ظهور رمز تعبيري افتراضي.

وهذه الميزة تعتمد على خاصية قيد التطوير وقد تم الإبلاغ عنها مسبقًا، حيث تسمح بالتفاعل السريع مع الوسائط المستلمة مثل الصور ومقاطع الفيديو من شاشة عارض الوسائط نفسها. فعند الضغط المزدوج على الرسائل أو الوسائط، يقترح ظهور رمز تعبيري للقلب على سبيل المثال عند الرد، على غرار الوظائف الموجودة في تطبيقات Meta platforms الأخرى مثل فيسبوك وإنستجرام.

الهدف من ميزة الرد السريع على تطبيق واتساب

تهدف ميزة الردود السريعة على واتساب إلى تسهيل وتسريع عملية الرد على الرسائل، حيث لم يعد المستخدمون بحاجة إلى الضغط مع الاستمرار على الرسالة لاختيار الرمز التعبيري مثل القلب مثلاً، بل يكفي الضغط المزدوج لتحقيق نفس الهدف.

شركة واتساب تعلن عن مميزات أخرى قريبًا في التطبيق

ويعمل واتساب حاليًا على تطوير مميزات أخرى مثل النسخ المباشر للرسائل الصوتية والترجمة الفورية للرسائل. بالإضافة إلى ذلك، يحصل برنامج الدردشة الآلي للذكاء الاصطناعي Meta AI على المزيد من الوظائف مثل دعم اللغة الموسع ومميزات مثل ImageN Edit. كما تقدم الشركة القدرة على تجربة Llama 3.1405b، أحدث طراز للذكاء الاصطناعي للشركة، والذي تقول ميتا إنه مجهز بشكل أفضل للتعامل مع الاستعلامات المعقدة وحلول المشكلات الرياضية المتقدمة.

close