عاااجل.. حقيقة صرف مكرمة المعلمين 2024 بتوجيهات من الملك عبد الله الثاني

صدرت توجيهات جديدة بشأن صرف مكرمة المعلمين 2024 من الملك عبد الله الثاني في الأردن، وتم نشر التعليمات الجديدة في الجريدة الرسمية، وقد قدم الدكتور عاصم العمري، المتحدث الرسمي لوزارة التربية والتعليم، توضيحات حول هذا القرار والفئات المستفيدة من المعونة الملكية، وفي الأسطر القادمة سوف نتناول معكم التفاصيل، لذا يرجي متابعتنا.

عاااجل.. حقيقة صرف مكرمة المعلمين 2024 بتوجيهات من الملك عبد الله الثاني
حقيقة صرف مكرمة المعلمين

حقيقة صرف مكرمة المعلمين 2024

تم تداول العديد من الأخبار على منصات التواصل الاجتماعي حول توجيهات يعتقد أنها من الملك عبد الله بشأن صرف المكرمة الملكية للمتقاعدين في مختلف المحافظات الأردنية، وقد نفت وزارة المالية الأردنية بشكل قاطع صحة هذه الأنباء وأكدت أنها شائعات، مشيرة إلى عدم وجود توجيهات ملكية بصرف 100 دينار أردني منذ عام 2022، وأشارت إلى أنه إذا كان هناك تطورات جديدة سيتم الإعلان عنها على الفور من قبل الجهات المعنية بعد تلقي التوجيهات السامية من القيادة.

المكرمة الملكية لأبناء المعلمين

أشار العمري، المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم في الأردن، إلى تفاصيل المساعدة المالية التي تقدمها الملكية لأبناء المعلمين، وجاءت هذه التفاصيل على النحو التالي:

  • عدم استثناء طلاب الثانوية العامة المعيدين من الامتياز. استفادة الطلاب السابقين من الفوز بالمنح الدراسية وفق القدرة الاستيعابية للجامعات.
  • تقديم 5% من المقاعد الجامعية للمعلمين المتخصصين في مجال وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

موعد دخول المدارس 2024 – 2025 بالأردن

أعلنت وزارة التربية والتعليم الأردنية أن السنة الدراسية الجديدة ستبدأ في يوم الأحد 25 أغسطس 2024، حيث ستقوم الكوادر التعليمية بالاستعداد لاستقبال الطلاب، من المتوقع أن يبدأ الدوام الفعلي للطلاب في يوم الأحد 1 سبتمبر 2024، وسيشمل ذلك جميع المراحل الدراسية، أشارت الوزارة إلى أن امتحانات الفصل الأول ستبدأ في 21 ديسمبر 2024 وتنتهي في 7 يناير 2025، بينما ستبدأ الفصل الثاني في 2 فبراير 2025 وتنتهي في 19 يونيو 2025، وهو الموعد المحدد لبدء العطلة الصيفية.

close