موعد مباراة اليابان وإسبانيا في ربع نهائي أولمبياد باريس 2024

في قمة مبكرة، يدخل المنتخب الإسباني الأولمبي اختبارًا صعبًا عندما يواجه نظيره الياباني مساء اليوم الجمعة، وذلك في إطار ربع نهائي دورة الألعاب الأولمبية المقامة حاليًا في العاصمة الفرنسية باريس، حيث يستضيف ملعب “الأضواء” أو “جروباما ستايديوم” المواجهة بين اليابان وإسبانيا وسط حضور مايقرب من 40 ألف مشجع للفريقين.

موعد مباراة اليابان وإسبانيا في ربع نهائي أولمبياد باريس 2024
موعد مباراة اليابان وإسبانيا في ربع نهائي أولمبياد باريس 2024

موعد مباراة اليابان وأسبانيا في أولمبياد باريس 2024

وتنطلق صافرة الحكم “دحان بايدا” لبدء مباراة اليابان وإسبانيا في إطار ربع النهائي من دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024 في تمام الساعة 6:00 مساء اليوم الجمعة بتوقيت مصر والسعودية على ملعب “جروباما ستايديوم” في مدينة فرنسا

مشوار منتخبي اليابان وإسبانيا في دور المجموعات

وتصدر منتخب اليابان مجموعته برصيد 9 نقاط، محققًا العلامة الكاملة، فيما جاء منتخب إسبانيا في وصافة المجموعة الثالثة برصيد 6 نقاط من انتصارين وهزيمة من المنتخب المصري.

ويسعى منتخب اليابان لمواصلة نتائجه القوية واستكمال انتصاراته لحسم التأهل إلى الدور نصف النهائي والدخول إلى المربع الذهبي. في المقابل، سيقاتل منتخب إسبانيا، المرشح للتتويج بالميدالية الذهبية، من أجل الفوز والتواجد ضمن الأربعة الكبار.

القيمة التسويقية للمنتخب الإسباني الأولمبي وأغلى لاعب

وتبلغ القيمة التسويقية لمنتخب إسبانيا الأولمبي نحو 370 مليون يورو. ويُعتبر أليكس باينا، الذي تبلغ قيمته السوقية 40 مليون يورو، هو أغلى لاعب في صفوف المنتخب الإسباني.

ويشرف سانتي دينيا حاليًا على تدريب المنتخب الإسباني تحت 21 عامًا وكذلك المنتخب الأولمبي للرجال.

تاريخ المنتخب الإسباني في الأولمبياد

يشارك المنتخب الإسباني في البطولة الأولمبية لكرة القدم للرجال للمرة الثانية عشرة في تاريخه. وقد صعد الإسبان إلى منصة التتويج في أربع من أصل 11 مشاركة.

فازوا بالفضية في أولمبياد 1920، ثم أحرزوا الذهب على أرضهم في عام 1992، تلاها المركز الثاني في دورتي سيدني 2000 وطوكيو 2020.

 

close