سرقة القرن.. ما السبب وراء تأجيل محاكمة نور زهير في العراق؟

لا تزال قضية سرقة الأموال الضريبية في العراق، المعروفة إعلاميًا بـ”سرقة القرن”، تشغل الرأي العام الذي يتابع تفاصيلها وتطوراتها عن كثب، نظراً لضخامة الأموال المسروقة والأطراف المتورطة فيها، وفي الساعات الأخيرة، كانت مواقع التواصل الاجتماعي ساحةً لنقاش حاد حول سبب تأجيل محاكمة نور زهير، المتهم الرئيسي في “سرقة القرن”، ونستعرض في السطور التالية كافة التفاصيل حول هذه القضية والسبب الرئيسي وراء قرار المحكمة بتأجيل محاكمة نور زهير المتهم الرئيسي في “سرقة القرن”.

سرقة القرن.. ما السبب وراء تأجيل محاكمة نور زهير في العراق؟
سرقة القرن.. ما السبب وراء تأجيل محاكمة نور زهير في العراق؟

سبب تأجيل محاكمة نور زهير

تم تداول الكثير من الروايات خلال الساعات الأخيرة حول السبب وراء تأجيل محاكمة نور زهير، المتهم الأساسي في هذه القضية، وذكرت عدة مصادر يوم الأربعاء الماضي بأنه تم تأجيل المحاكمة، مما أثار جدلاً واسعاً، وأشارت بعض التقارير إلى أن السبب وراء التأجيل هو عدم حضور المتهم لجلسة المحاكمة، في حين أفادت مصادر أخرى بأن التأجيل جاء بناءً على طلب من محامي المتهم.

ووفقًا لهذه المصادر، قدّم محامي نور زهير التماسًا لتأجيل النظر في القضية، وهو ما وافقت عليه المحكمة، محددةً نهاية شهر أغسطس الجاري موعدًا جديدًا لجلسة المحاكمة، وقد أثار قرار التأجيل غضب العراقيين، الذين اتهموا القضاء بالتساهل في هذه القضية، خصوصًا مع انتشار أنباء عن احتمال سفر المتهم خارج البلاد.

يشار إلى أن نور زهير يحاكم حالياً وهو مطلق السراح، بعد أن تم الإفراج عنه بكفالة قبل نحو عامين، مما أثار حينها جدلاً واسعاً.

تفاصيل “قضية القرن” في العراق

منذ الكشف عن تفاصيلها، أصبحت “قضية القرن” في العراق موضوعًا يشغل الرأي العام، ووفقًا للمعلومات التي أعلنتها هيئة النزاهة الحكومية، فإن عدد المتورطين في القضية وصل إلى 30 شخصًا، وتقدر قيمة الأموال المسروقة بـ 2.5 مليار دولار.

وقد أعلن الرئيس العراقي أنه تم استرداد جزء من الأموال المسروقة، بالإضافة إلى إلقاء القبض على عدد من المتهمين، بينما تستمر جهود ملاحقة البقية.

 

كانت هذه أبرز تفاصيل قضية القرن في العراق، والسبب الرئيسي وراء تأجيل محاكمة نور زهير، المتهم الأساسي في هذه القضية.

close