أولمبياد الجمباز حلق.. جوجل تغير شعارها احتفالا بأولمبياد باريس 2024 و نتائج المنافسة

كما هو معتاد خلال فترة أولمبياد باريس، قامت شركة جوجل بتغيير شعار محرك البحث لتشجيع رياضة الجمباز الفني بالحلقات، وقد شهد مساء الجمعة الماضي حفل افتتاح أولمبياد باريس 2024، حيث تم عرض مقطع فيديو للكوميدي جمال دبوز ولاعب كرة القدم السابق زين الدين زيدان في استاد دو فرانس، قبل عرض ابتهاجي شارك فيه 6800 رياضي أمام معالم تاريخية في العاصمة الفرنسية.

أولمبياد الجمباز حلق.. جوجل تغير شعارها احتفالا بأولمبياد باريس 2024 و نتائج المنافسة
أولمبياد الجمباز حلق.

جوجل تغير شعارها أولمبياد الجمباز حلق

وتعتبر رياضة الحلق جزءاً أساسياً من منافسات الجمباز الفني للرجال في الألعاب الأولمبية، ويتطلب الأداء على هذا الجهاز قوة استثنائية في الجزء العلوي من الجسم، وتحكماً دقيقاً، وتوازناً مثالياً، ويقوم اللاعبون بتنفيذ سلسلة من الحركات المعقدة والدورانات والثبات في أوضاع صعبة، كل ذلك معلقين على ارتفاع 2.5 متر فوق الأرض ويشارك في منافسات أولمبياد الجمباز حلق 64 رياضياً من مختلف أنحاء العالم، وتبدأ المسابقة بجولة التصفيات، حيث يؤدي كل لاعب تمريناً واحداً، يتأهل أفضل ثمانية لاعبين للنهائي، مع تطبيق قاعدة الحد الأقصى لمشاركة رياضيين اثنين من كل دولة.

ماكليناجان يحصد ذهبية حصان الحلق بمنافسات الجمباز في أولمبياد باريس

فاز الأيرلندي ريس ماكليناجان بذهبية حصان الحلق ضمن منافسات الجمباز بدورة الألعاب الأولمبية باريس 2024، اليوم السبت.

وجاء ماكلينجان في المركز الأول بنهائي منافسات حصان القفز بعدما جمع 533ر15 نقطة، خلفه ناريمان كوربانوف من كازاخستان في المركز الثاني ليحقق الميدالية الفضية.

وحل الأمريكي ستيفن نيدوروسيك في المركز الثالث برصيد 300ر15 نقطة ليحقق الميدالية البرونزية.

وجاء البريطاني ماكس ويتلوك الفائز بالميدالية الذهبية في أولمبياد 2016 و2016 في المركز الرابع بعدما جمع 200ر15 نقطة.

الصيني ليو يحتفظ بذهبية جهاز الحلق بأولمبياد باريس

وجمع ابن الـ29 عاماً 15.300 نقطة، وتقدم على مواطنه جينغيوان زو الذي نال الفضية (15.233)، فيما ذهبت البرونزية الى اليوناني إيليفثيريوس بيترونياس (15.100) الذي نال الميدالية ذاتها قبل ثلاثة أعوام في طوكيو.

وبحلول سمير أيت سعيد في المركز الرابع (15.000 نقطة)، فقدت فرنسا المضيفة أي أمل لها بإحراز ميدالية في الجمباز خلال النسخة الثالثة والثلاثين من الألعاب الصيفية.

ومن جهتها، حصلت الصين على ذهبيتها الأولى في الجمباز في هذه النسخة، فيما رفع ليو شخصياً رصيده الإجمالي إلى أربع ميداليات، بينها واحدة في باريس إلى جانب ذهبية الأحد، وكانت فضية في المسابقة الكاملة للفرق التي نال برونزيتها في ريو 2016.

  • ذهبية: الصيني يانغ ليو
  • فضية: الصيني جينغيوان زو
  • برونزية: اليوناني إيليفثيريوس بيترونياس
close