تشكيل منتخب المغرب المتوقع أمام إسبانيا في نصف نهائي أولمبياد باريس 2024

بعد رحلة مثيرة في أولمبياد باريس 2024، يقف منتخب المغرب على أعتاب تحقيق إنجاز تاريخي بالتأهل إلى النهائي عبر بوابة إسبانيا الليلة. ستكون هذه المواجهة اختباراً حقيقياً لقدرات “أسود الأطلس” حيث يسعون للوصول إلى النهائي للمرة الأولى في تاريخهم. منتخب المغرب الذي يشارك في الأولمبياد للمرة الثامنة في تاريخه، استقر مدربه طارق السكتيوي على التشكيلة التي ستخوض مواجهة إسبانيا في نصف نهائي مسابقة كرة القدم ضمن دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024.

تشكيل منتخب المغرب المتوقع أمام إسبانيا في نصف نهائي أولمبياد باريس 2024
التشكيل المتوقع لمنتخب المغرب لمواجهة إسبانيا

تشكيل منتخب المغرب المتوقع لمواجهة إسبانيا في نصف نهائي أولمبياد باريس

ومن المنتظر أن يدخل المنتخب المغربي اللقاء بالتشكيل التالي:

  • حراسة المرمى: منير المحمدي
  • خط الدفاع: أشرف حكيمي، زكريا الوحدي، مهدي بوكمير، أسامة العزوزي
  • خط الوسط: أمير ريتشاردسون ، أسامة تارجالين ، بلال الخنوس
  • خط الهجوم: عبد الصمد الزلزولي ، إلياس أخوماش ، سفيان رحيمي

في حال فوز منتخب المغرب: من سيواجه في النهائي؟

في حال فوز منتخب المغرب في مباراته مع إسبانيا وتأهله إلى نهائي الأولمبياد، سيلاقي الفائز من مباراة مصر وفرنسا التي تقام أيضاً اليوم في نصف نهائي أولمبياد باريس.

هداف أولمبياد باريس 2024 في كرة القدم

يتصدر سفيان رحيمي قائمة هدافي أولمبياد باريس 2024 برصيد خمسة أهداف، بفارق هدفين عن الثلاثي إبراهيم عادل نجم منتخب مصر الأولمبي، وفريمان لوبيز لاعب إسبانيا، وعمر سيلفا فرنانديز نجم منتخب باراجواي.

مشوار المغرب وإسبانيا في أولمبياد باريس

  • منتخب المغرب: قدم المنتخب المغربي الأولمبي مشواراً تاريخياً في منافسات كرة القدم بأولمبياد باريس 2024، حيث لعب ثلاث مباريات في المجموعة الثانية.
  • فاز في الأولى على الأرجنتين بهدفين مقابل هدف، ثم خسر أمام أوكرانيا بنفس النتيجة، قبل أن يكتسح العراق بثلاثية نظيفة، ليتأهل إلى الدور ربع النهائي على رأس مجموعته برصيد ست نقاط بفارق الأهداف عن الأرجنتين. في ربع النهائي، فاز المغرب على الولايات المتحدة برباعية نظيفة ليصل إلى نصف النهائي.
  • منتخب إسبانيا: في المقابل، قدم منتخب إسبانيا الأولمبي مشواراً قوياً في دور المجموعات رغم احتلاله مركز الوصافة في المجموعة الثالثة برصيد ست نقاط خلف منتخب مصر الأولمبي.
  • فاز منتخب إسبانيا على أوزبكستان والدومينيكان، ثم خسر أمام مصر بهدفين مقابل هدف. في ربع النهائي، عبر إسبانيا اليابان بثلاثية نظيفة ليتأهل لمواجهة المغرب على بطاقة التأهل إلى المباراة النهائية.
close