موعد مباراة فرنسا واسبانيا في نهائي كرة القدم بأولمبياد باريس 2024

يستعد عشاق كرة القدم لمتابعة النهائي المرتقب بين فريقي فرنسا واسبانيا تحت 23 عاما في دورة الألعاب الأولمبية لكرة القدم المقامة في العاصمة الفرنسية باريس، فبعد 40 عاماً من إحرازهم اللقب الأول والوحيد بالفوز على البرازيل 2-0 في عام 1984 على الأراضي الأمريكية، استطاع نجم المنتخب الفرنسي السابق، تييري هنري، الفائز مع “الديوك” بلقب مونديال 1998 على أرضهم وكأس أوروبا 2000، قيادة الفريق إلى المباراة النهائية مرة أخرى بعد تخطي مصر بنتيجة 3-1 في الأشواط الإضافية، ومن المتوقع أن تكون المواجهة النهائية مواجهة حامية مع المنتخب الإسباني، الذي يسعى لتحقيق إنجاز مشابه لما حققته فرنسا في عام 1984 عندما أحرزت الثنائية: كأس أوروبا والذهبية الأولمبية.

موعد مباراة فرنسا واسبانيا في نهائي كرة القدم بأولمبياد باريس 2024
فرنسا واسبانيا

موعد مباراة فرنسا واسبانيا في نهائي أولمبياد باريس 2024

ويستعد كلا من منتخب إسبانيا ومنتخب فرنسا لخوض نهائي الأولمبياد اليوم الجمعة الموافق 9 أغسطس 2024، وستنطلق المباراة في تمام الساعة السابعة مساءً بتوقيت مصر والسعودية على ملعب حديقة الأمراء بفرنسا في نهائي دورة الألعاب الأولمبية لكرة القدم رجال.

تجدر الإشارة إلى أن بداية البطولة كانت في يوم 24 يوليو، مما يعني أن البطولة استمرت لمدة ستة عشر يومًا، حيث شهدت منافسات قوية بين أفضل المنتخبات على مستوى العالم.

مشوار منتخبي فرنسا واسبانيا في أولمبياد باريس

بدأ منتخب فرنسا، المعروف بلقب “الديوك”، مشواره في الأولمبياد بفوز كبير في دور المجموعات، حيث تغلب على الولايات المتحدة بثلاثية نظيفة، ثم حقق فوزًا آخر على غينيا بهدف نظيف، واكتسح نيوزيلندا بثلاثية نظيفة.

وفي الدور ربع النهائي تغلب على الأرجنتين بهدف نظيف، وفي نصف النهائي فاز على منتخب مصر بنتيجة 3-1 بعد التمديد للأشواط الإضافية.

أما منتخب إسبانيا فقد خاض حتى الآن خمس مباريات، حقق فيها أربعة انتصارات وتلقى خسارة واحدة.

سجل الفريق 11 هدفًا واستقبلت شباكه 5 أهداف، مما يعكس قوة هجومية وصلابة دفاعية قبل المواجهة المرتقبة في النهائي.

 

 

close