بعد إعلان النتائج.. مؤشرات تنسيق الكليات 2024 ورابط تسجيل الرغبات

العديد من الطلبة يبحثون بشكل كبير عن تنسيق الكليات، لاسيما الاوائل الذين تمكنوا من الحصول على درجات مرتفعة ومجموع يساعدهم في دخول كليات القمة مثل الطب والصيدلة بتنسيق المرحلة الأولى للكليات وهذا بالتزامن مع قيام مكتب التنسيق بالإعلان عن الحدود الدنيا لأول مرحلة من تنسيق الكليات لكافة الطلاب الحاصلين على الثانوية العامة في الدور الأول بجانب الإرشادات الخاصة بإدخال الرغبات.

بعد إعلان النتائج..  مؤشرات تنسيق الكليات 2024 ورابط تسجيل الرغبات
مؤشرات تنسيق الكليات 2024.. ورابط تسجيل الرغبات

تنسيق الكليات

كشفت سيد عطا، أن عدد رغبات تنسيق الكليات سيكون متوفر لكافة طلبة الثانوية العامة بمختلف المراحل الثلاثة تبلغ 75 رغبة فقط مثل العام الماضي، ودعا عبر بعض التصريحات الخاصة به أن يجب على جميع الطلاب الاهتمام بترتيب الرغبات جيدا بما يتوافق مع الشروط الخاصة بمكتب التنسيق.

وأشار أن يجب على كل طالب أن يقوم بتسجيل الرغبات بأسماء الكليات الموجودة بالنطاق الجغرافي في البداية ومن ثم البدء بوضع الرغبات الموجودة خارج النطاق، وقد أعلن مكتب التنسيق اليوم الخميس أن عدد الطلاب المتقدمين لأداء اختبار القدرات للالتحاق بالكليات يبلغ 67 ألف طالب وطالبة وهذا للكليات التي تتطلب أداء اختبار قبول.

تسجيل رغبات الثانوية العامة 2024 المرحلة الأولى

أعلنت وزارة التعليم العالي أنه إلى الآن لم يتم فتح باب التقديم على تنسيق الكليات لطلاب الثانوية العامة وقد أعلن أن من المتوقع أن يفتح باب التسجيل الاسبوع القادم، ومن خلال السطور التالية سنوضح طريقة تسجيل الرغبات من خلال موقع التنسيق الإلكتروني وهي:

  • الانتقال إلى الموقع الإلكتروني الرسمي الخاص بالتنسيق من هنا.
  • انقر على خدمات التنسيق الإلكتروني.
  • إذا تم فتح باب التنسيق بصورة رسمية سيفعل أمامك النقر على تنسيق الثانوية العامة.
  • يجب الدخول عن طريق كتابة الرقم القومي ورقم الجلوس الخاص بالطالب.
  • البدء بتسجيل الرغبات الخاصة بالطالب.
  • النقر على زر إرسال الطلب وانتظار الرد.
close