تشكيل مانشستر سيتي المتوقع أمام مانشستر يونايتد في نهائي الدرع الخيرية

يلتقي مانشستر سيتي بجاره وغريمه التقليدي مانشستر يونايتد على ملعب ويمبلي في لندن، في مباراة ضمن مسابقة الدرع الخيرية 2024، وعلى الرغم من أن بطولة الدرع الخيرية غالبًا ما تُعتبر مباراة ودية، إلا أن هذا العام تكتسب أهمية خاصة نظرًا للتنافس التاريخي بين يونايتد وسيتي، ورغبة فريق بيب جوارديولا في الثأر لخسارته في نهائي كأس الاتحاد العام الماضي، ويعتبر مانشستر يونايتد النادي الأكثر تتويجًا بلقب الدرع الخيرية، حيث فاز بها في 21 مناسبة، آخرها في عام 2016، بينما حصل مانشستر سيتي على اللقب 6 مرات، آخرها في عام 2019، ولكنه خسر المباراة في 4 مناسبات متتالية منذ ذلك الحين.

تشكيل مانشستر سيتي المتوقع أمام مانشستر يونايتد في نهائي الدرع الخيرية
مانشستر سيتي

تشكيل مانشستر سيتي المتوقع في نهائي الدرع الخيرية

ومن المتوقع أن يدخل جوارديولا لقاء مانشستر يونايتد في نهائي الدرع الخيرية بتشكيل مكون من:

حراسة المرمى: شتيفان أورتيجا.

خط الدفاع: جفارديول – جون ستونز – اكانجي – ريكو لويس.

خط الوسط: كوفاسيتش – رودري – سيلفا .

خط الهجوم: جيريليتش – هالاند – فودين.

تاريخ مواجهات مانشستر سيتي أمام مانشستر يونايتد

التقى فريقا مدينة مانشستر في 170 مباراة سابقة ضمن بطولة الدوري الإنجليزي، حيث حقق مانشستر سيتي الفوز في 52 مباراة، بينما انتصر مانشستر يونايتد في 66 مباراة، وانتهت 52 مباراة بالتعادل بين الفريقين.

أما من حيث الأهداف، فقد سجل مانشستر سيتي 240 هدفاً في مرمى مانشستر يونايتد، بينما أحرز مانشستر يونايتد 239 هدفاً في شباك مانشستر سيتي.

نتيجة أخر لقاء بين مانشستر سيتي ومانشستر يونايتد

تفوق مانشستر يونايتد على مانشستر سيتي بنتيجة 2-1 في آخر مواجهة جمعت الفريقين، وذلك في نهائي بطولة كأس الاتحاد الإنجليزي.

سجل أليخاندرو جار ناتشو هدف التقدم في الدقيقة 30، وأضاف كوبي ماينو الهدف الثاني في الدقيقة 39، بينما قلّص جيريمي دوكو الفارق لصالح السيتي بتسجيله هدفاً في الدقيقة 87.

close