موعد الدخول المدرسي 2025 الجزائر والتقويم الدراسي الجديد.. وزارة التعليم بالجزائر توضح

يتطلع العديد من الأسر في الجزائر بشغف لمعرفة موعد الدخول المدرسي 2025 الجزائر، حيث تم الإعلان من قبل وزارة التعليم عن خطة شاملة للعودة إلى المدارس، تشمل هذه الخطة جدولا مفصلا للعطلات الدراسية والتواريخ الهامة التي يجب على الطلاب والمعلمين مراعاتها، كما قدم السيد عبد الحكيم بلعابد، رؤية تربوية متكاملة تضمن استمرارية التعليم وتحقيق أقصى استفادة من الوقت المخصص للدراسة، وفي إطار سعيها للارتقاء بالمستوى التعليمي، تخطط الوزارة لتنفيذ مبادرات تعليمية مبتكرة تتماشي مع أحدث التطورات التكنولوجية، مما يعد خطوة مهمة نحو تحسين جودة التعليم في الجزائر.

موعد الدخول المدرسي 2025 الجزائر والتقويم الدراسي الجديد.. وزارة التعليم بالجزائر توضح
موعد الدخول المدرسي 2025 الجزائر

موعد الدخول المدرسي 2025 الجزائر

أفادت وزارة التربية الوطنية في الجزائر بأنها قد حددت موعد الدخول المدرسي 2025 الجزائر، والذي سيشمل جميع الولايات في كلا القطاعين العام والخاص، حيث يطلب من جميع الطلاب الاستعداد وتجهيز مستلزماتهم الدراسية، بالإضافة إلى أهمية تقديم طلبات التسجيل للطلاب الجدد في الصف الأول الإبتدائي والمتوسط والثانوي قبل انقضاء فترة التسجيل، لتجنب فقدان السنة الدراسية، يعتمد النظام التعليمي في الجزائر على تنظيم السنة الدراسية في فصلين دراسيين وفق المواعيد يتمثلون في الاتي:

  • يستأنف الإداريون والمعلمون مهامهم في السابع من سبتمبر 2024، مزودين بأحدث الأساليب والتقنيات التعليمية.
  • وفي الحادي والعشرين من سبتمبر 2024 يذهب الطلاب أولى خطواتهم نحو مستقبل مشرق، مع بداية رحلة تعليمية واعدة تتميز بالإبداع والابتكار.

التقويم الدراسي الجديد في الجزائر 2025

أعلنت وزارة التربية الوطنية الجزائرية بكل فخر عن جدول العطل الدراسية للعام الجديد 2025، مؤكدة على أهمية هذه الأوقات للراحة والاحتفال وهم كالآتي:

  1. ستبدأ الإجازات بتاريخ الأول من يناير، حيث يحتفل الجميع بقدوم السنة الميلادية الجديدة، وتستمر الاحتفالات مع عطلة الثاني عشر من يناير.
  2. ومع حلول الأسبوع الأول من أبريل، يستعد الطلاب والأسر لإجازة عيد الفطر المبارك، وهي فترة مليئة بالفرح.
  3. كما يكرم العمال في الأول من مايو، ويتبع ذلك احتفالات عيد الأضحى في الأول من يونيو.
  4. ولا يمكن نسيان يوم الخامس من يوليو، حيث يعبر الجزائريون عن فخرهم بعيد الاستقلال، وتختتم العطل بالاحتفال بالسنة الهجرية الجديدة في السادس من يوليو.
close