خطوة بخطوة.. معدلات القبول الموحد 2024 الجامعة الأردنية ورابط الاستعلام عن نتائج القبول لطلبة الدورة التكميلية

يسعى العديد من الطلاب في المملكة الي معرفة معدلات القبول الموحد 2024 الجامعة الأردنية، حيث تعد هذه من أبرز المواضيع التي تشغل بالهم في الوقت الحالي، وخاصة بعد إعلان نتائج امتحانات التوجيهي، حيث يتطلب الأمر من الطلاب معرفة معدلات القبول في الكليات والدرجات اللازمة للالتحاق بها، مما يساعدهم في تحديد مستقبلهم الأكاديمي بعد إنهاء مرحلة التعليم الثانوي، وفيما يلي نقدم لكم تفاصيل معدلات القبول في الكليات الأردنية لعام 2025.

خطوة بخطوة.. معدلات القبول الموحد 2024 الجامعة الأردنية ورابط الاستعلام عن نتائج القبول لطلبة الدورة التكميلية
معدلات القبول الموحد 2024 الجامعة الأردنية

معدلات القبول الموحد 2024 الجامعة الأردنية

بعد الإعلان عن نتائج الثانوية التوجيهية في الأردن، تتجه أنظار الطلاب نحو معرفة معدلات القبول الموحد 2024 الجامعة الأردنية وقد كشفت وزارة التعليم العالي عن المعدلات المطلوبة للقبول في الكليات، وأتاحت طرق الاستعلام من خلال منصة تنسيق القبول الموحد، في ظل الإقبال المتزايد للانضمام إلى الجامعات الأردنية للعام الأكاديمي 2024/2025، يعقد الطلاب آمالهم على نتائج القبول، ويتطلعون لمعرفة مستقبلهم الأكاديمي والكليات التي سيواصلون فيها مسيرتهم التعليمية.

الاستعلام عن نتائج القبول بالجامعات الأردنية 2024

للتحقق من نتائج القبول في الجامعات الأردنية للعام الدراسي 2024/2025، سوف نعرض لكم الخطوات اللازمة نحو ذلك، يرجى اتباع الإرشادات الآتية بدقة:

  1. قم بزيارة الموقع الإلكتروني لمنصة تنسيق القبول الموحد.
  2. انتقل إلى قسم نتائج القبول الخاص بطلبة الدورة التكميلية لعام 2024، سواء لدرجة البكالوريوس أو الدبلوم المتوسط.
  3. أدخل إلى نظام الدفع وسدد رسوم التنسيق البالغة 15 دينار أردني.
  4. اضغط على خيار “عرض النتيجة” لمعرفة الكلية التي تم قبولك بها، وذلك استنادا إلى مجموع درجاتك في الدورة التكميلية لعام 2024.
  5. بعد ظهور النتيجة، يجب التوجه إلى الكلية المقبول بها لتقديم شهادة الدورة التكميلية الأردنية وإكمال الإجراءات اللازمة للقبول.
close