طريقة عمل كيكة الزبادي الهشة في الخلاط الكهربائي بمكونات بسيطة موجودة في كل منزل

كيكة الزبادي من أنواع الكيكات اللذيذة والمغذية أيضاً فهي تحتوي على الزبادي الغنية بالفيتامينات والكالسيوم المفيد لصحة الجسم وتحتوي أيضاً على البيض الغني بالبروتين مكوناتها بسيطة وغير مكلفة موجوده في كل منزل.

طريقة عمل كيكة الزبادي الهشة في الخلاط الكهربائي بمكونات بسيطة موجودة في كل منزل

طريقة عمل كيكة الزبادي الهشة

تستطيع كل أم تحضيرها بكل بساطة وسهولة وتقديمها كنوع من أنواع الكيك اليومي التي تصنعة وتقدمة لعائلتها مع كوب الشاي كنوع من أنواع التحليه المميزة والبسيطة جداً واللذيذة في الطعم وتستطيع تزيين الكيك بالعسل وجوز الهند أو السكر البودرة أو تتركة سادة بدون تزيين حسب ذوق ورغبة كل فرد من الأسرة. واليوم سوف نتعلم معاً طريقة عمل كيكة الزبادي الهشة في الخلاط الكهربائي بمكونات بسيطة موجودة في كل منزل وإليكم المكونات وطريقة التحضير.

المكونات

  • 3 عدد بيض
  • 3/4 كوب زيت
  • 1 كوب زبادي
  • 1 كوب سكر
  • 1 ملعقة كبيرة بيكنج بودر
  • 1 ملعقة صغيرة فانيليا سائلة
  • 2 كوب دقيق

    طريقة عمل كيكة الزبادي الهشة
    طريقة عمل كيكة الزبادي الهشة

طريقة التحضير

  1. أولاً نحضر الخلاط الكهربائي ونضع فيه الزبادي، والبيض،والسكر والفانيليا السائلة، والزيت ونقوم بخفق جميع المكونات معاً حتى يصبح الخليط لونة أبيض.
  2. نحضر إناء مناسب ونضع فيه الدقيق، والبيكنج بودر ونحرص على نخل الدقيق والبيكنج بودر حتى نحصل على كيك هش وخفيف ولذيذ.
  3. نضيف الخليط السائل الموجود في الخلاط على خليط الدقيق ونقلب جميع المكونات معاً بمضرب سلك يدوي حتى تمتزج وتختفي كل حبيبات الدقيق.
  4. نحضر صينية الخبز ونقوم بدهان الصينية بالزيت أو الزبدة ونضع خليط الكيك في الصينية وندخل الصينية الفرن على درجة حرارة 180 لمدة 30 دقيقة.
  5. نخرج الصينية من الفرن ونترك الكيك يهدأ ثم نقوم بتقطيع الكيك ومن الممكن أن نزين الكيك بالسكر البودرة أو صوص الكراميل أو العسل وجوز الهند.
  6. فعلاً من أسهل وأسرع وصفات عمل الكيك نستطيع تحضيرها بكل بساطة وسهولة وحتى المبتدئين في المطبخ يستطيعون تحضيرها وصنعها لأنها بسيطة ولا تستغرق وقت في التحضير وإن شاء الله تجربوا الوصفة وتنال إعجابكم وبالهنا والعافية.

 

close