تحديث 2024.. رابط غرامات مرور اربيل وطريقة الاستعلام عن المخالفات

قدمت مديرية المرور العامة في العراق رابطا يمكن المواطنين من الاطلاع على كافة المخالفات المتعلقة بسياراتهم، عبر الدخول إلى الرابط المخصص لمرور أربيل، ويبحث الكثير من المواطنين عن الرابط وكيفية الاستعلام عن مخالفاتهم المرورية، وفي الأسطر القادمة سوف نتناول معكم رابط غرامات المرور في أربيل وطريقة الاستعلام عن المخالفات وكافة التفاصيل، لذا يرجي متابعتنا.

تحديث 2024.. رابط غرامات مرور اربيل وطريقة الاستعلام عن المخالفات
رابط غرامات مرور اربيل

رابط غرامات مرور اربيل وطريقة الاستعلام عن المخالفات

أطلقت المديرية العامة للمرور في العراق خدمة الاستعلام عن المخالفات المرورية عبر الإنترنت، مما يتيح للمستخدمين تجنب زيارة المديرية شخصيا، تعتبر هذه الخدمة من أفضل الخدمات الإلكترونية التي تتيح لأصحاب المركبات معرفة الغرامات المفروضة على سياراتهم.

  • في البداية، عليك الدخول علي الموقع الرسمي للمديرية العامة للمرور .
  • بعد ذلك، يقوم مالك المركبة بإدخال رقم المركبة وحرفها ونوعها ورقم تسجيلها.
  • ثم يقوم بإدخال الرمز المرئي المعروض على الشاشة، ثم النقر علي خانة البحث، وبالتالي ستظهر جميع المخالفات المرورية المسجلة على المركبة أمامه.

طريقة الاستعلام عن المخالفات المرورية بالرقم الألماني 

يمكن للمواطن معرفة المخالفات المرورية المسجلة عليه عبر الموقع الإلكتروني لمنصة أور، وذلك من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • في البداية، عليك الدخول علي الموقع الرسمي الخاص بمنصة أور .
  • ثم إدخال جميع المعلومات اللازمة المتعلقة باسم المستخدم وكلمة السر.
  • إدخال الرقم الألماني المتعلق بالسيارة.
  • ثم النقر علي زر الاستعلام، ومن ثم يمكنك مشاهدة الملف الخاص بالشخص المستعلم، والذي يحتوي على جميع المخالفات المرورية المسجلة عليه.

بعد كم سنه تسقط المخالفات المرورية؟

إن مدة السداد التي تحددها دار القضاء هي 90 يوم، وبعد انتهاء هذه المدة قد يصدر حكم قضائي ضد الشخص المخالف نتيجة عدم التزامه بالمدة المقررة من قبل المحكمة، و يتم تقديم دعوى قضائية نتيجة لارتكاب المخالفات وعدم سداد الضريبة المستحقة، ومع ذلك فإن الدعوى الجنائية تنتهي بعد مرور ثلاث سنوات من حدوث المخالفة، وإذا صدر حكم ضد الشخص المخالف، فإنه يعتبر لاغي بعد مرور ثلاث سنوات على صدوره.

close