موعد مباراة المغرب وأسبانيا في نصف نهائي أولمبياد باريس 2024

يخوض منتخب المغرب تحت 23 عامًا مواجهة نارية أمام نظيره منتخب إسبانيا على ملعب فيلودروم في مدينة مارسيليا  بفرنسا، وذلك في إطار منافسات نصف نهائي كرة القدم بدورة الألعاب الأولمبية باريس 2024، ويطمح المنتخب المغربي، المتوج بلقب البطولة الإفريقية، إلى تجاوز عقبة إسبانيا الصعبة لضمان ميدالية أولمبية والمنافسة في النهائي على الذهب. وقد تأهل منتخب المغرب إلى المربع الذهبي بعد اكتساحه نظيره الأمريكي برباعية نظيفة سجلها سفيان رحيمي، إلياس أخوماش، أشرف حكيمي، والمهدي موهوب. في المقابل، وصل منتخب إسبانيا إلى المربع الذهبي بعد تغلبه على نظيره الياباني بثلاثية نظيفة سجلها فيران لوبيز (هدفين) وأبيل رويز.

موعد مباراة المغرب وأسبانيا في نصف نهائي أولمبياد باريس 2024
موعد مباراة المغرب وإسبانيا

موعد مباراة المغرب وإسبانيا في أولمبياد باريس

و تنطلق مباراة المغرب وإسبانيا في نصف نهائي كرة القدم بدورة الألعاب الأولمبية باريس 2024 في تمام الساعة 7:00 مساء اليوم الاثنين بتوقيت مصر والسعودية، 5:00 مساءً بتوقيت تونس والجزائر والمغرب، وذلك على استاد فيلودروم بمدينة مارسيليا في فرنسا.

مشوار منتخب المغرب في أولمبياد باريس 2024

بدأ منتخب المغرب الأولمبي مشواره في أولمبياد باريس 2024 بمباراة افتتاحية مثيرة أمام الأرجنتين، حيث حقق أسود الأطلسي فوزًا مستحقًا بنتيجة 2-1.

وفي المباراة الثانية، واجه المنتخب المغربي نظيره الأوكراني لكنه تلقى خسارة قاسية بنفس النتيجة 2-1، رغم سيطرته الكاملة على مجريات اللقاء.

وبعد هذه الخسارة، عاد المغرب بقوة ليحقق فوزين كبيرين، حيث تفوق على العراق بثلاثة أهداف دون رد، ثم اكتسح الولايات المتحدة بأربعة أهداف دون رد، مما ضمن له التأهل إلى المربع الذهبي في البطولة.

المغرب يسعى لتحقيق إنجاز مونديال قطر

ويتجدد الموعد بين المنتخبين المغربي والإسباني في بطولة كبيرة، بعد المواجهة الشهيرة في مونديال قطر 2022، حيث حقق أسود الأطلس الفوز بركلات الترجيح في دور الـ16 في طريقهم لتحقيق إنجاز تاريخي بالوصول إلى نصف النهائي وإنهاء البطولة في المركز الرابع.

وتعتبر هذه المواجهة فرصة تاريخية للمنتخب المغربي للتأهل إلى الدور النهائي لأول مرة في تاريخه بالأولمبياد، وهو ما يفتح أمامه الباب للتنافس على إحدى الميداليات الأولمبية.

close