بالخطوات طريقة تقديم تظلمات الثانوية العامة 2024.. وكم الرسوم لكل مادة؟

تتصدر نتيجة الثانوية العامة عمليات البحث من جوجل خلال الساعات الحالية، وخاصة رابط تظلمات الثانوية العامة، وكم تكلفة تقديم طلب التظلم لكل مادة دراسية، وكذلك جدول امتحانات الدور الثاني من شهادة إتمام الثانوية العامة2024، ومن خلال موقعنا نستعرض معكم كافة التفاصيل الخاصة بخطوات تقديم التظلمات على درجات الثانوية العامة إلكترونيا، وخطوات دفع الرسوم للطلاب الراغبين في التظلم.

تظلمات الثانوية العامة 2024

كشفت وزارة التربية والتعليم أنه يمكن لطلبة وطالبات الثانوية العامة الراغبين في تقديم التظلمات على الدرجات الامتحانية الحاصلين عليها رفع طلب إلكترونيًا عبر بوابة tazalom، وذلك باتباع الخطوات التالية:
  • الدخول إلى رابط تظلمات الثانوية العامة tazalom.emis.gov.eg
  • يتم ادخال البيانات المطلوبة من الطالب بشكل صحيح كالاسم ورقم الجلوس.
  • حدد المحافظة التبع لها.
  • حدد المادة الدراسية التي ترغب برفع طلب للتظلم عليها.
  • سدد الرسوم الخاصة بكل مادة.
  • يتم تحديد موعد خاص بالطالب لإعادة النظر بها.
ويتم دفع الرسوم في البريد أو احد المصارف التي تحددها الوزارة مثل فوري وغيرها لصالح صندوق دعم المشروعات التعليمية، وبذلك يتمكن الطالب من الاطلاع ومراجعة صورة من كراسة الإجابة فى المادة التى تظلم عليها، وفي حال حصل الطالب على الدرجات يتم اضافتها له.

كم رسوم التظلم للمادة الواحدة بالثانوية العامة؟

حددت وزارة التربية والتعليم الرسوم المقرر للتظلم لكل مادة دراسية بقيمة 500 جنيها فقط لا غير للمادة الواحدة، وفي حال كان للطالب أحقية بالحصول على درجات في اي مادة تم التظلم عليها، يتم اعادة الرسوم مرة أخري للطالب، ويتم اخطاره باسترداد المبلغ المدفوع.

موعد امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة 2024

أعلنت وزارة التربية والتعليم جدول امتحانات الدور الثاني من امتحانات شهادة اتمام المرحلة الثانوية للعام الدراسي 2023-2024 على أن تبدأ الامتحانات يوم السبت الموافق 24 أغسطس 2024 وتنتهى يوم الثلاثاء الموافق 3 سبتمبر 2024.
جدير بالذكر أن عدد الطلاب المتقدمين للامتحانات بلغ 729835، وعدد الحاضرين 726648 وبلغ عدد الطلاب الناجحين 590992 وجاء عدد الطلاب الباقين للدور الثاني 96984.
close