لا تفوت الفرصة.. موعد الإعلان عن نتائج سكنات عدل 3 بشرى سارة لأصحاب الحظ

في الآونة الأخيرة، تزايدت التساؤلات حول موعد الإعلان عن نتائج سكنات عدل 3، حيث توقفت وزارة السكن والعمران الجزائرية عن استقبال الطلبات الإلكترونية لهذا البرنامج، ونتيجة لذلك، بدأ الكثير من المواطنين في مختلف الولايات الجزائرية بالتساؤل حول توقيت إعلان النتائج، وذلك بعد أن شهد البرنامج إقبالا هائلا، حيث سجل ما يقرب من مليون شخص للحصول على وحدات سكنية ضمن سكنات عدل 3، حيث تعد هذه المبادرة الحكومية واحدة من أبرز الحلول التي تم طرحها لمواجهة أزمة السكن في البلاد، وسنقدم لكم هنا تفاصيل جديدة حول موعد نتائج سكنات عدل 3، لذا نرجو أن تتابعوا معنا السطور التالية.

لا تفوت الفرصة.. موعد الإعلان عن نتائج سكنات عدل 3 بشرى سارة لأصحاب الحظ
نتائج سكنات عدل 3

موعد نتائج سكنات عدل 3 الجزائر 2024

حتى هذه اللحظة، لم تعلن الحكومة الجزائرية عن تاريخ محدد لبدء استقبال طلبات التسجيل للحصول على الوحدات السكنية، ويتاح للمتقدمين خيارات سكن متعددة بمساحات مثل 75 مترا و90 مترا، للتسجيل في برنامج نتائج سكنات عدل 3، يجب اتباع الخطوات التالية:

  1. الدخول إلى الرابط الخاص بمنصة عدل السكنية.
  2. تسجيل الدخول إلى الموقع باستخدام اسم المستخدم وكلمة المرور، وفي حالة عدم وجود حساب، يتعين عليك إنشاء حساب جديد واتباع التعليمات المرفقة.
  3. الضغط على خيار بوابة برنامج سكنات عدل 3.
  4. ابدأ بتحديد الولاية الجزائرية التي تنتمي إليها.
  5. قم بإدخال جميع المعلومات المطلوبة وأكمل بقية الإجراءات اللازمة.
  6. بعد الانتهاء، اضغط على زر إرسال الطلب. ستتلقى بعد ذلك رسالة تأكيد قصيرة عبر الهاتف المحمول تفيد بنجاح عملية التسجيل.

أهم الشروط اللازمة للتسجيل في سكنات عدل 3 بالجزائر

وضعت وزارة الإسكان الجزائرية مجموعة من المتطلبات التي ينبغي توفرها للقبول في التسجيل ضمن برنامج سكنات عدل 3، ومن أهم هذه المتطلبات:

  • يجب أن يتراوح إجمالي دخل المتقدم، مع دخل الزوجة، بين 24 ألف دينار و6 أضعاف الحد الأدنى للأجر الوطني الذي تحدده الحكومة.
  • يتطلب الأمر أن يقوم المتقدم بدفع أقساط الوحدة السكنية بشكل شهري، على أن يكون القسط الأخير قبل بلوغه سن السبعين.
  • من الضروري أن لا يكون المتقدم مالكًا لأراضٍ صالحة للبناء أو لعقار سكني، وألا يكون قد استفاد سابقًا من أي دعم حكومي لبناء مسكن.
close