موعد نزول الدفعات المالية وموعد صرف الرواتب لمستحقي أهلية حساب المواطن الدفعة 81 بالسعودية

كشفت خدمة المستفيدين بالمملكة العربية السعودية عن موعد نزول الدفعات المالية وموعد صرف الرواتب للمستحقين، وخاصة بعد صدور أهلية حساب المواطن للدفعة رقم 81، والتي من المقرر صرفها في شهر أغسطس الحالي. وينتظر الآلاف من المتقدمين للحصول على هذه الفرصة الجيدة التي تساعدهم في نيل حياة كريمة يستطيعون من خلالها توفير متطلبات الحياة الأساسية. فضلاً عن وجود مجموعة من الفئات التي تستحق هذا الدعم عن غيرها، ولهذا يتم منح الجميع فرصة التقديم عبر الإنترنت حتى يتم مراجعة الطلبات المقدمة بشكل دقيق ومن ثم اختيار المستفيدين الذين تتوافر لديهم الشروط المطلوبة.

موعد نزول الدفعات المالية وموعد صرف الرواتب لمستحقي أهلية حساب المواطن الدفعة 81 بالسعودية
موعد نزول الدفعات المالية وموعد صرف الرواتب لمستحقي أهلية حساب المواطن الدفعة 81 بالسعودية

موعد نزول الدفعات المالية وموعد صرف الراتب للمستحقين في السعودية

وكشفت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمملكة العربية السعودية عن موعد صرف مستحقات شهر أغسطس لحساب المواطن، وخاصة بعد ظهور نتائج الأهلية.

حيث استطاع المستفيدون التعرف على النتائج الخاصة بهم وذلك عبر خطوات بسيطة عبر الموقع الإلكتروني. كما أن الوزارة قامت بتوضيح الموعد الذي سيتم فيه صرف الدعم، وعلى الرغم من أن هناك موعدًا ثابتًا له، إلا أنه أحيانًا يتم تغييره في أيام العطلة الرسمية.

ولذلك سيتم تغيير موعد الصرف من يوم السبت 10 أغسطس لأنه يعد إجازة وعطلة رسمية داخل المملكة، وبناءً عليه سيكون الصرف يوم الأحد الموافق 11 أغسطس لعام 2024.

الكشف عن خطوات الاستعلام عن دعم حساب المواطن في السعودية

وقد أوضحت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمملكة العربية السعودية خطوات الاستعلام عن دعم حساب المواطن وذلك باتباع الخطوات التالية:

  1. قم بالتوجه إلى رابط حساب المواطن الإلكتروني عن طريق الضغط على هذا الرابط.
  2.  يجب إدراج اسم المستخدم وكلمة المرور من أجل إتمام عملية تسجيل الدخول.
  3.  قم باختيار أيقونة “دراسة الأهلية” من بين الخيارات المتاحة لديك.
  4.  سيتم إظهار جميع التفاصيل لك سواء كنت من المؤهلين أو غير ذلك.
  5.  إذا كنت من غير المؤهلين يمكنك تقديم اعتراض من نفس النافذة بكل سهولة.
  6.  عند تقديم الاعتراض يجب مراعاة إرفاق الأسباب الوافية وكذلك الأوراق المطلوبة.

من جهة أخرى، أكدت خدمة المستفيدين أنه يجب على مستفيدي دعم حساب المواطن أن يقوموا بتحديث بياناتهم في مدة لا تتجاوز أسبوعين من تاريخ حدوث التغيير حتى لا يتم وقف الدعم عنهم. كما أنه لا يتم التنفيذ على برنامج دعم حساب المواطن، لأنه برنامج حكومي مقدم للأسر الأشد احتياجًا من السعوديين فقط.

close