الإسماعيلي يهبط رسميًا من الدوري المصري الممتاز بعد خسارته أمام وادي دجلة

أنهى وادي دجلة آمال ضيفه الإسماعيلي في البقاء بالدوري المصري الممتاز لكرة القدم بعد أن فاز عليه 2-1 الثلاثاء في الجولة العاشرة لمجموعة تفادي الهبوط للدرجة الثانية.

وتجمد رصيد الإسماعيلي عند 19 نقطة في المركز 14 والأخير لتنتهي آمال بقائه بالدوري الممتاز رسميا ولن يفيده الفوز في المباريات الثلاث المتبقية.

اقرأ أيضا

list of 2 items

* list 1 of 2 إيقاف توغاي وشواط بعد أحداث مباراة الترجي والأفريقي

* list 2 of 2 شاهد نتيجة وملخص أهداف النصر ضد الهلال في ديربي الدوري السعودي end of list

وسبق أن هبط الإسماعيلي من الدوري المصري الممتاز مرة واحدة وذلك في موسم 1957-1958، بسبب ظروف حرب عام 1956 ورحيل معظم لاعبيه عن الفريق، لكنه نجح في العودة سريعًا لدوري الأضواء.

اقرأ أيضاً
جدول ترتيب الدوري العراقي 2025/ 2026 بعد الجولة 20

جدول ترتيب الدوري العراقي 2025/ 2026 بعد الجولة 20

وتهبط الأندية الأربعة الأخيرة في مجموعة تفادي الهبوط إلى دوري الدرجة الثانية مع نهاية المسابقة.

وكان الإسماعيلي سيهبط الموسم الماضي لدوري الدرجة الثانية، قبل أن تقرر الرابطة المصرية للأندية المحترفة إلغاء الهبوط.

ونال الإسماعيلي لقب الدوري المصري ثلاث مرات كان آخرها في موسم 2001-2002 إضافة للقبين في كأس مصر، وهو أول فريق مصري يفوز بلقب دوري أبطال أفريقيا وفقًا لمسماها القديم، وهو بطولة كأس أفريقيا للأندية الأبطال.

شاهد أيضاً
وائل جمعة يطلب الاطلاع على اللائحة المالية الجديدة للأهلى

وائل جمعة يطلب الاطلاع على اللائحة المالية الجديدة للأهلى

وارتفع رصيد وادي دجلة إلى 48 نقطة متصدرًا مجموعة تفادي الهبوط.

وأحرز محمود دياسطي هدف التقدم لوادي دجلة في الدقيقة 22 بعد تهيئة محمد عبد الرحيم الذي راوغ ومر من الجهة اليمنى نحو منطقة الجزاء ثم مرر الكرة إلى دياسطي المتمركز داخل المنطقة الذي سدد كرة سكنت الشباك.

وضاعف دياسطي النتيجة لوادي دجلة محرزا الهدف الثاني في الدقيقة 62 مستغلا رمية تماس نفذها أحمد دحروج عالية نحو منطقة الجزاء وصلت إلى عمر عدلي الذي مررها بالرأس إلى دياسطي الذي سددها قوية سكنت الشباك.

وألغى حكم المباراة هدفا ثالثا لوادي دجلة في الدقيقة 25 بداعي التسلل على لاعب وادي دجلة علي حسين.

قد يهمك
جلسة تحفيزية للاعبي منتخب الشباب قبل بطولة شمال أفريقيا

جلسة تحفيزية للاعبي منتخب الشباب قبل بطولة شمال أفريقيا

وقلص الإسماعيلي النتيجة في الدقيقة 73 عن طريق إيريك تراوري مستفيدًا من ركلة حرة من منتصف الملعب، نفذها محمد نصر بتمريرة عرضية متقنة نحو منطقة الجزاء قابلها تراوري بضربة رأس سكنت الشباك.

وفرط وادي دجلة في فرصة تسجيل هدف ثالث بحلول الدقيقة 76 بعد مرور عبد الرحيم بالكرة نحو منطقة جزاء الإسماعيلي لكن الحارس
عبد الرحمن محروس تصدى لمحاولته.

وطرد عبد الله محمد مدافع الإسماعيلي في الوقت المحتسب بدل الضائع للشوط الثاني لحصوله على البطاقة الصفراء الثانية له في المباراة ليطرد ويكمل الإسماعيلي الوقت المحتسب بدل الضائع بعشرة لاعبين.

كاتب المقال

ينضم أحمد محمود إلى فريق الكتاب الرياضيين ليقدم محتوى إخباري وتحليلي فريد حول أبرز القضايا الرياضية. يركز في مقالاته على متابعة التطورات السريعة في عالم الرياضة، ويؤمن بأهمية دور الصحافة في نقل الحقائق إلى الجمهور بشفافية وموضوعية. تابع أحمد لتستمتع بأفضل التغطيات الرياضية.