تمر 97 عامًا على أول مباراة لريال مدريد في الدوري الإسباني

قبل 97 عامًا، لعب ريال مدريد أول مباراة له في الدوري الإسباني. شارك فريقنا لأول مرة في البطولة في 10 فبراير 1929، عندما استضاف فريق أوروبا في ملعب تشامارتين في الجولة الافتتاحية للدوري. أربعة أهداف من لاسكانو، الذي أصبح أول هداف مدريدي في البطولة الوطنية، وهدف من موريرا حققت الفوز بنتيجة 5-0.

تنافست عشرة فرق في تلك النسخة الأولى، حيث كان ريال مدريد وصيفًا برصيد 11 انتصارًا، وتعادل واحد، و6 هزائم. كانت المباراة ضد فريق أوروبا نقطة انطلاق أسطورة ريال مدريد في الدوري الإسباني، الذي يتصدر فريقنا سجله بـ 36 لقبًا.

اقرأ أيضاً
ريال بيتيس يتابع تطور علي معمر للتعاقد معه في “المركاتو” الصيفي

ريال بيتيس يتابع تطور علي معمر للتعاقد معه في “المركاتو” الصيفي

 

.تنويه: تم إنشاء الترجمة بواسطة الذكاء الاصطناعي. قد تحتوي على بعض الأخطاء

شاهد أيضاً
رؤيا الإخباري | السبيشال وان يعود لبيته.. مورينيو مديرا فنيا لريال مدريد حتى 2029

رؤيا الإخباري | السبيشال وان يعود لبيته.. مورينيو مديرا فنيا لريال مدريد حتى 2029

 

 

كاتب المقال

ينضم أحمد محمود إلى فريق الكتاب الرياضيين ليقدم محتوى إخباري وتحليلي فريد حول أبرز القضايا الرياضية. يركز في مقالاته على متابعة التطورات السريعة في عالم الرياضة، ويؤمن بأهمية دور الصحافة في نقل الحقائق إلى الجمهور بشفافية وموضوعية. تابع أحمد لتستمتع بأفضل التغطيات الرياضية.