تأخير استئناف دوري المحترفين خيار مطروح…

أكدت مصادر حضرت الاجتماع الذي عقد بين المدير الفني للمنتخب الوطني المغربي جمال سلامي، والمديرين الفنيين ومدربي اللياقة في أندية المحترفين، أن استئناف الدوري لن يكون قبل السادس عشر من شهر كانون الثاني (يناير) المقبل، في حال عدم تأهل المنتخب الأولمبي إلى الدور الثاني من بطولة نهائيات كأس آسيا تحت 23 عاماً، التي تستضيفها السعودية خلال الفترة من 7 إلى 25 كانون الثاني (يناير) المقبل، وفي حال التأهل تنطلق منافسات الأسبوع الحادي عشر في التاسع والعشرين من الشهر ذاته.

اضافة اعلان

 

اقرأ أيضاً
تقرير معتمد جمال وراء الإطاحة بسيف الدين الجزيري من الزمالك (خاص)

تقرير معتمد جمال وراء الإطاحة بسيف الدين الجزيري من الزمالك (خاص)

تحديات أمام مدرب “النشامى” قبيل الاختبارين الأفريقيين

وشهد الاجتماع نقاشا موسعا وشاملاً طرح فيه المدربون أبرز المعوقات والصعوبات التي تواجه الفرق، ومنها الملاعب وملعب الأمير محمد بالزرقاء، حيث طالبوا بنقل مباريات الدرع منه حفاظا على سلامة اللاعبين، إضافة إلى العديد من النقاط الفنية والإدارية الأخرى التي وعد الاتحاد وسلامي بدراستها.

وتم خلال الاجتماع أيضا، تقييم المستوى البدني للاعبين من قبل الاتحاد، إلى جانب بحث سبل التعاون وتبادل الرؤية الفنية، ومناقشة المقترحات التي من شأنها الارتقاء بجوانب الإعداد البدني للاعبين، بما ينسجم مع خطة إعداد “النشامى” للاستحقاقات المقبلة، وفي مقدمتها كأس العالم 2026.

شاهد أيضاً
الأهلي يكتب التاريخ.. لقب الدوري السابع على التوالي زى النهارده عام 2000

الأهلي يكتب التاريخ.. لقب الدوري السابع على التوالي زى النهارده عام 2000

ويأتي هذا اللقاء، في إطار حرص الجهاز الفني للمنتخب الوطني على تعزيز جسور التواصل والتكامل مع الكوادر التدريبية في الأندية، وتوحيد الجهود للنهوض بالعمل الفني والبدني على حد سواء، إلى جانب الاستثمار في الكوادر وتأهيل المدربين بأحدث الأساليب العلمية والتقنية.

وحسب الاجتماع، فإن فرق المحترفين ستخضع للراحة حتى يوم العشرين من الشهر الحالي، حيث تبدأ الجولة الخامسة من بطولة درع الاتحاد وتستمر إقامة بقية الأسابيع توالياً، من دون مشاركة لاعبي المنتخبين الأول والأولمبي.

قد يهمك
«حافز قوي».. رسالة شكر من اتحاد الكرة ومنتخب مصر إلى الرئيس السيسي

«حافز قوي».. رسالة شكر من اتحاد الكرة ومنتخب مصر إلى الرئيس السيسي

ويشهد دوري المحترفين لكرة القدم حاليا توقفا رسميا في فترة تعد الأطول منذ انطلاق الموسم الحالي، في انتظار فتح باب القيد الشتوي الذي يبدأ في الأول من كانون الثاني (يناير) المقبل ويستمر 28 يوماً، حيث تتطلع الفرق إلى تعزيز صفوفها بعناصر جديدة أو الاستغناء عن لاعبين لم يقدموا الإضافة المطلوبة. كما أن ستة أندية قامت بتغيير أجهزتها الفنية خلال الجولات الماضية، ما يمنح المدربين الجدد فرصة لإعادة بناء فرقهم وفق رؤيتهم الفنية الخاصة واختيار العناصر التي تتناسب مع أسلوب اللعب الذي يفضلونه.

وبحسب أجندة الموسم، تعود الحياة إلى مسابقة الكأس بعد انتهاء بطولة كأس العرب، حيث تقام مباريات الدور ربع النهائي خلال الفترة من 21 إلى 25 كانون الأول (ديسمبر)، على أن يقام الدور نصف النهائي يوم 26 من الشهر ذاته، في حال تأهل فريق من أندية الدرجتين الأولى أو الثانية، وتختتم منافسات الموسم بالمباراة النهائية التي تقام في الحادي والثلاثين من الشهر نفسه.

 

كاتب المقال

ينضم أحمد محمود إلى فريق الكتاب الرياضيين ليقدم محتوى إخباري وتحليلي فريد حول أبرز القضايا الرياضية. يركز في مقالاته على متابعة التطورات السريعة في عالم الرياضة، ويؤمن بأهمية دور الصحافة في نقل الحقائق إلى الجمهور بشفافية وموضوعية. تابع أحمد لتستمتع بأفضل التغطيات الرياضية.