بعد تداول مقطع “انكشاف الوقود” في الرياض.. “وقود السعودية” تكشف التفاصيل وتعلن محاسبة المتسببين

أوضحت اللجنة التنفيذية الدائمة لمراكز الخدمة ومحطات الوقود أن حادثة تضرر مركبة في شارع مجاور لإحدى محطات الوقود بالرياض، والتي وثقها مقطع فيديو متداول، وقعت يوم الثلاثاء 16 ذي الحجة 1447هـ (2 يونيو 2026م) نتيجة انسكاب مادة بترولية، مؤكدة مباشرة فرق الدفاع المدني للموقع وعدم وقوع أي إصابات بشرية. وكش…أوضحت اللجنة التنفيذية الدائمة لمراكز الخدمة ومحطات الوقود، حقيقة ما جرى تداوله في وسائل التواصل الاجتماعي بشأن مقطع فيديو يظهر تضرر مركبة نتيجة انسكاب مادة بترولية في شارع مجاور لإحدى محطات الوقود بمدينة الرياض.وأكدت اللجنة أن الحادثة وقعت يوم الثلاثاء الماضي، الموافق 16 ذي الحجة 1447هـ (2 يونيو 2026م)، مشيرة إلى أن فرق الدفاع المدني باشرت الموقع فوراً واتخذت كافة الإجراءات الوقائية اللازمة، ولله الحمد لم ينتج عن الحادثة أي إصابات بشرية.وكشفت التحقيقات الأولية أن الانسكاب نتج عن قيام محطة وقود مخالفة -غير ملتزمة بالاشتراطات النظامية- ببيع وقود “الديزل” لناقلات صهريجية مخالفة وغير مرخصة من وزارة الطاقة.وشددت اللجنة على أن الإجراءات النظامية جارية حالياً لاستكمال التحقيقات، وضمان محاسبة المتسببين في هذه المخالفة واتخاذ ما يلزم لتعويض المتضررين.وفي ختام بيانها، دعت “وقود السعودية” عموم المواطنين والمقيمين إلى أهمية التعاون والإبلاغ عن أي أنشطة مشبوهة أو ملاحظات في محطات الوقود، وذلك عبر التواصل مع الرقم المجاني (8001244777)، أو من خلال تطبيق “طاقة” لخدمة الشركاء المتاح عبر متجري “أبل” و”أندرويد”.

كاتب المقال

تعتبر سارة أحمد واحدة من الأصوات المميزة في فريقنا الرياضي، حيث تقدم تغطيات شاملة وتحليلات فنية للمباريات. تهتم بإبراز دور المرأة في الرياضة وتحرص على نقل الأخبار من منظور مختلف يعكس روح الفريق. مقالات سارة تجمع بين الاحترافية والأسلوب السلس، مما يجعلها محببة لدى جمهور الموقع.