اتحاد الكرة يفتتح دبلومة التدريب الأفريقية للحصول على الرخصة A

اتحاد الكرة يفتتح دبلومة التدريب الأفريقية للحصول على الرخصة A

افتتح الدكتور جمال محمد علي، مدير إدارة المدربين، وإيهاب الجندي، منسق دبلومات التدريب، دبلومة التدريب الأفريقية للحصول على الرخصة A، التي ينظمها الاتحاد المصري لكرة القدم، بالتعاون مع الاتحاد الأفريقي.
وتستمر هذه الدبلومة لمدة 6 أشهر، بإجمالي 280 ساعة تدريبية، وتقام بمشروع الهدف، بحضور 25 مدربا.

اقرأ أيضاً
كأس العالم – العويس جاهز لقيادة السعودية أمام إسبانيا                                تأكدت جاهزية محمد العويس حارس مرمى المنتخب السعودي لخوض مواجهة إسبانيا في كأس العالم.                السبت، 20 يونيو 2026 – 01:39

كأس العالم – العويس جاهز لقيادة السعودية أمام إسبانيا تأكدت جاهزية محمد العويس حارس مرمى المنتخب السعودي لخوض مواجهة إسبانيا في كأس العالم. السبت، 20 يونيو 2026 – 01:39

تفاصيل افتتاح دبلومة التدريب الأفريقية للحصول على الرخصة A

بدأت الدورة بالسلام الجمهوري والقرآن الكريم، وتلا ذلك شرح من الدكتور جمال محمد علي للمحتوى العلمي والنسبة المئوية لكل من الإعداد البدني، والمهاري، والخططي، والنفسي، والذهني، بالإضافة إلى تحليل المباريات والعلوم المرتبطة مثل علم النفس، والعلوم الطبية، والتغذية، والإدارة الرياضية، والذكاء الاصطناعي، والإعلام الرياضي.

شاهد أيضاً
الإعلامية أميرة جمال تعلن وفاة والدها

الإعلامية أميرة جمال تعلن وفاة والدها

تطوير قدرات المدربين هدف اتحاد الكرة

وتتضمن دورة اتحاد الكرة 105 ساعات نظريا، ومثلها عمليا، فضلا عن الساعات التطبيقية من المدربين، وتنتهي بثمانية أنواع من الامتحانات.
ويسعى اتحاد الكرة من خلال هذه الدورات، لإعداد جيل مميز من المدربين وتطوير قدراتهم الفنية، حتى ينعكس ذلك على منظومة تطوير كرة القدم المصرية، وكذلك مستوى المنتخبات المصرية بمختلف الأعمار السنية المختلفة.

  • اتحاد الكرة

  • جمال محمد علي

  • دبلومة اتحاد الكرة

كاتب المقال

صحفي لدي موقع سبورت ليب أهتم بالشأن العام واتمني اثراء المحتوي العربي ونشر الأخبار الحصرية لكل ما هو جديد