اتحاد الكرة يرد على الجدل بشأن لجنتي التراخيص واستئناف التراخيص
اتحاد الكرة يرد على الجدل بشأن لجنتي التراخيص واستئناف التراخيص
أصدر الاتحاد المصري لكرة القدم، بيانًا رسميًا اليوم، للرد على ما جرى تداوله خلال الساعات الماضية، بشأن تشكيل لجنتي التراخيص واستئناف التراخيص، مؤكدًا أن جميع الإجراءات تمت وفقًا للوائح الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (CAF)، وبما يضمن الاستقلالية والشفافية الكاملة في أداء مهام اللجنتين.
رد من اتحاد الكرة على جدل لجنتي التراخيص واستئناف التراخيص
وأوضح اتحاد الكرة، في بيانه، أن تشكيل اللجنتين جرى اعتماده خلال عام 2024؛ إذ جرى تعيين المستشار محمود عابدين، القاضي بمحكمة الاستئناف العالي، رئيسًا للجنة التراخيص، والمستشار أحمد بدوي، نائب رئيس هيئة النيابة الإدارية، رئيسًا للجنة استئناف التراخيص.
وشدد الاتحاد المصري لكرة القدم، على أن اختيار أعضاء ورؤساء اللجان، جاء بما يتوافق مع معايير الاتحاد الأفريقي الخاصة بتراخيص الأندية، والتي تفرض استقلالية اللجان، وعدم وجود أي تعارض في المصالح، لضمان نزاهة القرارات الصادرة عنها.
ونفى الاتحاد بشكل قاطع، ما تردد بشأن تولي رؤساء اللجان أي مناصب أو عضويات داخل اللجان القانونية بالأندية الرياضية، مؤكدا أن هذه المعلومات غير صحيحة على الإطلاق.
اتحاد الكرة يدعو إلى تحري الدقة
وأشار البيان، إلى أن ما أثير في هذا الشأن يرجع فقط إلى تشابه في الأسماء، ولا يمت للحقيقة بصلة، داعيًا إلى تحري الدقة والاعتماد على البيانات الرسمية الصادرة عن الاتحاد المصري لكرة القدم، قبل تداول أي معلومات تتعلق بعمل اللجان أو منظومة التراخيص.
واختتم الاتحاد بيانه بتأكيد التزامه الكامل بتطبيق اللوائح المعتمدة من الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، بما يحقق أعلى درجات الشفافية والعدالة في منظومة تراخيص الأندية المصرية.



