رسميا.. «كاف» يمد فترة تراخيص الأندية الأفريقية ويطالب الاتحاد المحلية بالتدقيق

رسميا.. «كاف» يمد فترة تراخيص الأندية الأفريقية ويطالب الاتحاد المحلية بالتدقيق

قرر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم «كاف»، مد فترة التراخيص للمشاركة في البطولات الأفريقية بالموسم المقبل، لمنح الفرصة للأندية أن تجهز أوراقها للمشاركة في المنافسات القارية.

اقرأ أيضاً
فرصة سانحة للنصر من أجل تعزيز الصدارة مع عودة الدوري السعودي

فرصة سانحة للنصر من أجل تعزيز الصدارة مع عودة الدوري السعودي

«كاف» يرسل خطابات للاتحادات المحلية 

وأعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم «كاف»، في خطابات جرى إرسالها للاتحادات المحلية، أنه جرى مد فترة تراخيص الأندية للمشاركة في بطولات الأندية الأفريقية للموسم 2026-2027، إلى يوم 25 يوليو 2026.
وطالب «كاف»، في خطاباته للاتحاد المحلية، بضرورة التدقيق والالتزام بمعايير تراخيص الأندية، خاصة قبل منح الأندية الترخيص الخاصة بالمشاركة، وعدم التساهل في المعايير، مؤكدا أن الرخصة هي شرط أساسي للمشاركة في الموسم المقبل.
وكان الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، قد أعلن تفاصيل المشاركة في البطولات الأفريقية بالموسم المقبل، وتحديد حصة كل دولة من عدد الأندية المشاركة.

شاهد أيضاً
بعد ارتباط اسمه بالدوري السعودي .. تيبو كورتوا يتحدث عن مستقبله مع ريال مدريد

بعد ارتباط اسمه بالدوري السعودي .. تيبو كورتوا يتحدث عن مستقبله مع ريال مدريد

4 فرق تشارك من مصر

ويشارك من مصر في البطولة، 4 فرق، بواقع 2 بدوري أبطال أفريقيا، هما الزمالك وبيراميدز، ومثلهما بالكونفدرالية، هما الأهلي، وفريق آخر سيحدده الاتحاد المصري لكرة القدم.
ومنح «كاف»، 10 دول فرصة مشاركة 4 فرق في بطولتي دوري أبطال أفريقيا والكونفدرالية، بواقع فريقين بكل بطولة، وهي: مصر والمغرب والجزائر وتونس والسودان والكونغو الديمقراطية ونيجيريا وجنوب أفريقيا وتنزانيا ومالي، بينما باقي الدول فريقين، بواقع واحد في كل بطولة.

  • كاف

  • الاتحاد الأفريقي

  • الزمالك

  • مصر

  • دوري أبطال أفريقيا

كاتب المقال

صحفي لدي موقع سبورت ليب أهتم بالشأن العام واتمني اثراء المحتوي العربي ونشر الأخبار الحصرية لكل ما هو جديد