الرئيسي: ممر الشارقة-عُمان خطوة استراتيجية لتنويع سلاسل الإمداد
الشارقة 24 – عبدالحميد أبونصر:
وجه سعادة محمد إبراهيم الرئيسي، مدير شؤون المنافذ والنقاط الحدودية في هيئة الشارقة للموانئ والجمارك والمناطق الحرة، خالص الشكر والتقدير لغرفة تجارة وصناعة الشارقة، بمناسبة تنظيمها الندوة التعريفية حول “الممر اللوجستي المتكامل بين إمارة الشارقة وسلطنة عُمان”، وذلك في ظل التحديات الراهنة التي تواجه قطاع الاستيراد. وأوضح الرئيسي خلال تصريحات للشارقة 24 أن هذا الممر يمثل خطوة استراتيجية، تجسّد مستوى التعاون والتنسيق المتقدم بين الجهات المعنية في الجانبين، مشيراً إلى أن المبادرة جاءت بدعم من القيادة الرشيدة لحكومة الشارقة، عبر ميناء خورفكان، بهدف تنويع سلاسل الإمداد، واستحداث خطوط ومسارات إضافية تُيسّر استيراد البضائع الموجهة لكافة القطاعات في الدولة، بالتنسيق مع جمارك سلطنة عُمان الشقيقة.وأكد الرئيسي أن المؤشرات الأولية للممر اللوجستي تُبشّر بنتائج إيجابية، حيث رصدت نمواً ملموساً في حركة الاستيراد والتصدير عبر المنافذ الحدودية التابعة لإمارة الشارقة، وعلى وجه الخصوص في كلٍ من مدينة كلباء (خطم الملاحة الحدودي)، ومدينة المدام (منفذ المدام الحدودي).

