جدول زيادة المرتبات 2026.. الدرجة السادسة ترتفع لـ 8100 جنيه

جدول زيادة المرتبات 2026.. الدرجة السادسة ترتفع لـ 8100 جنيه

تبدأ الحكومة تطبيق زيادة الحد الأدنى للأجور للعاملين بالجهاز الإداري للدولة اعتبارًا من 1 يوليو 2026، بالتزامن مع بدء تنفيذ الموازنة العامة الجديدة للعام المالي 2026-2027، وذلك ضمن حزمة إجراءات تستهدف تحسين دخول العاملين ومواجهة آثار التضخم، وفقًا لوزارة المالية.
وأكدت الوزارة أن الزيادات الجديدة ستُصرف مع مرتبات شهر يوليو 2026، والتي تتضمن رفع الحد الأدنى للأجور بقيمة تصل إلى 1000 جنيه شهريًا لمختلف الدرجات الوظيفية.

اقرأ أيضاً
سعر الدولار مقابل الجنيه المصري في منتصف تعاملات اليوم الثلاثاء 23 يونيو 2026

سعر الدولار مقابل الجنيه المصري في منتصف تعاملات اليوم الثلاثاء 23 يونيو 2026

جدول زيادة المرتبات والحد الأدنى للأجور 2026:

– الدرجة الممتازة: ارتفع الحد الأدنى للأجر من 13,200 جنيه إلى 14,900 جنيه.
– الدرجة العالية: زاد من 11,200 جنيه إلى 12,900 جنيه.
– مدير عام أو ما يعادلها: ارتفع من 10,300 جنيه إلى 11,400 جنيه.
– الدرجة الأولى: زاد من 9,200 جنيه إلى 10,800 جنيه.
– الدرجة الثانية: ارتفع من 8,200 جنيه إلى 9,500 جنيه.
– الدرجة الثالثة التخصصية: زاد من 8,700 جنيه إلى 9,100 جنيه.
– الدرجة الرابعة: ارتفع من 8,200 جنيه إلى 9,300 جنيه.
– الدرجة الخامسة والخدمات المعاونة: زاد من 8,100 جنيه إلى 9,100 جنيه.
– الدرجة السادسة والخدمات المعاونة: ارتفع من 7,000 جنيه إلى 8,100 جنيه.

صرف مرتبات يوليو لمدة 5 أيام

ويترقب العاملون بالدولة صرف مرتبات شهر يوليو 2026 بالزيادات الجديدة، حيث من المقرر أن تبدأ وزارة المالية صرف الرواتب اعتبارًا من 24 يوليو ولمدة خمسة أيام متتالية.
وسيتم إتاحة المرتبات من خلال ماكينات الصراف الآلي وفروع البنوك ومكاتب البريد المصري، بما يضمن سهولة حصول العاملين على مستحقاتهم المالية.

شاهد أيضاً
حالة الطقس اليوم.. أجواء شديدة الحرارة والعظمى تصل لـ 41 درجة على هذه المناطق

حالة الطقس اليوم.. أجواء شديدة الحرارة والعظمى تصل لـ 41 درجة على هذه المناطق

علاوات وحوافز جديدة للعاملين

وتتضمن الحزمة المالية الجديدة صرف علاوة دورية بنسبة 12% للعاملين المخاطبين بقانون الخدمة المدنية، وعلاوة بنسبة 15% للعاملين غير المخاطبين بالقانون.
كما تقرر زيادة الحافز الإضافي لجميع العاملين بالدولة بقيمة تصل إلى 750 جنيهًا شهريًا، إلى جانب صرف حافز تدريس إضافي بقيمة 1000 جنيه شهريًا لنحو مليون معلم.

مزايا إضافية للمعلمين والعاملين بالقطاع الطبي

وشملت القرارات منح الإداريين العاملين بالمدارس حافز تميز بقيمة 2000 جنيه، فضلًا عن زيادة إضافية شهرية قدرها 750 جنيهًا لنحو 640 ألفًا من العاملين بالقطاع الطبي.
وتأتي هذه الإجراءات في إطار خطة الدولة لتحسين الأجور ورفع مستوى معيشة العاملين، مع تعزيز الإنفاق على الحماية الاجتماعية ودعم الفئات الأكثر احتياجًا خلال العام المالي الجديد.
اقرأ أيضًا:
الأوقية تخسر 5% عالميًا.. اتساع الفجوة السعرية للفضة بمصر لـ7%

كاتب المقال

ياسر محفوظ كاتب رياضي يهتم بتغطية أهم البطولات والأحداث الرياضية لحظة بلحظة. يتميز بتحليلاته المتعمقة ورؤيته الثاقبة للرياضة، ويحرص على تقديم محتوى هادف يثري تجربة القارئ. عبر مقالات ياسر، ستجد دائمًا الأخبار الموثوقة والمعلومات القيمة عن نجوم الرياضة والفرق العالمية.