الإمارات.. السيطرة على عطل فني طارئ تسبب في رسائل إنذار مبكر خاطئة
26 يونيو 2026 18:31 مساء
|
آخر تحديث:
26 يونيو 18:38 2026
الخلاصة
الإمارات سيطرت على عطل بنظام الإنذار المبكر تسبب برسائل خاطئة واعتذرت للجمهور ودعت لعدم تداول الشائعات ومتابعة القنوات الرسمية
أعلنت الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث في دولة الإمارات العربية المتحدة، اليوم الجمعة، عن تمكن الفرق المختصة من السيطرة على عطل فني طارئ في نظام الإنذار المبكر.وأوضحت الهيئة في بيان رسمي، أن العطل الفني الذي وقع مساء اليوم نتج عنه إرسال رسائل إنذار غير صحيحة للمستخدمين. وأكدت أن الفرق المختصة باشرت إجراءات المعالجة والتعامل مع الخلل فور رصده، وذلك وفق الخطط الاستباقية المعتمدة لضمان استمرارية الخدمات بكفاءة، وتقليص أي تأثيرات محتملة على الجمهور.وتقدمت الهيئة والجهات المعنية باعتذارها للجمهور عن هذا العطل الفني غير المقصود، مشيدة في الوقت ذاته بالوعي المجتمعي العالي الذي أظهره المواطنون والمقيمون. وأعربت عن خالص شكرها وتقديرها لأفراد المجتمع على تفهمهم وتجاوبهم المسؤول خلال فترة التعامل مع العطل، والتزامهم الثابت باستقاء المعلومات والتوجيهات من القنوات الرسمية المعتمدة.وفي ختام بيانها، أهابت الجهات المعنية بالجمهور ضرورة تجنب تداول أو تناقل أي معلومات غير صادرة عن المصادر الرسمية، داعية إلى متابعة المستجدات والتحديثات عبر المنصات المعتمدة؛ حفاظاً على دقة المعلومات، ودعماً لجهود فرق الجاهزية والاستجابة الوطنية.


