موعد المولد النبوي الشريف 2024 في تونس ومظاهر الاحتفال به

مع بداية شهر صفر الهجري كل عام يتزايد البحث عن موعد المولد النبوي الشريف، حيث أن المولد النبوي الشريف يحل في نهاية شهر صفر وأول أيام شهر ربيع الأول، حيث يصادف مولد النبي صلى الله عليه وسلم في الثاني عشر من شهر ربيع الأول، لكن هذا الموعد قد يختلف من عام لآخر بسبب التغيرات الفلكية وتوقيت ظهور الهلال، ويتم تحديد موعده في كل دولة بناءا علي رؤية هلال شهر ربيع الأول، في الأسطر القادمة سوف نتناول معكم موعد المولد النبوي الشريف 2024 في تونس ومظاهر الاحتفال به وكافة التفاصيل، لذا يرجي متابعتنا.

موعد المولد النبوي الشريف 2024 في تونس ومظاهر الاحتفال به
موعد المولد النبوي الشريف

موعد المولد النبوي الشريف 2024 في تونس ومظاهر الاحتفال به

تعتبر تونس من الدول العربية التي تحتفل بالمولد النبوي الشريف بشكل كبير، حيث يتم إعلانه كعطلة رسمية مدفوعة الأجر لتمكين المواطنين من الاحتفال بالطريقة التي يفضلونها، مثل التجمعات العائلية التي تضفي على اليوم طابع خاص، وبحسب التوقعات الفلكية، من المتوقع أن يكون موعد المولد النبوي الشريف في تونس يوم الاثنين، 16 سبتمبر 2025، الموافق الثاني عشر من ربيع الأول 1446 هـ.

أجازة المولد النبوي 2024 في تونس

تعد مناسبة المولد النبوي من المناسبات التي يترقبها المسلمون في تونس بشغف كبير كل عام، وتحتفل البلاد بهذه الذكرى العظيمة بإعلانها عطلة رسمية مدفوعة الأجر في جميع المؤسسات والهيئات الحكومية والخاصة، وفقا للتقديرات الفلكية، من المتوقع أن يصادف المولد النبوي لعام 1446 هجري يوم الأحد، 15 سبتمبر 2024، وهو يوم 12 من شهر ربيع الأول.

مظاهر الاحتفال بالمولد النبوي الشريف في تونس

يتم الاحتفال بهذا اليوم المبارك بطرق متنوعة تختلف حسب العادات والتقاليد في كل منطقة، حيث يُحيى المولد النبوي الشريف من خلال أنشطة دينية واجتماعية تعود إلى أصول الأجداد في تونس، وتشمل أبرز مظاهر الاحتفال ما يلي:

  • يعتبر يوم المولد النبوي الشريف عطلة رسمية، مما يمنح الجميع فرصة للاحتفال مع العائلة والأصدقاء، حيث يكثر تناول حلوى المولد التي تملأ الشوارع المزينة.
  • انتشار الخطب والمحاضرات الدينية التي تسلط الضوء على سيرة الرسول صلى الله عليه وسلم، وتُبرز القيم والأخلاق التي جسدها في حياته.
  • تحضر النساء طبق “الزقوقو”، الذي يُعد الطبق الرئيسي في هذا اليوم، وهو نوع من الحلويات المصنوعة من بذور الصنوبر، ويتناول في تجمعات عائلية مميزة سواء في المنازل أو الساحات.
close