ارتفاع أرباح مصرف الراجحي للربع الثاني من عام 2024 وقرار توزيع الأرباح

مع زيادة صافي دخول التمويل والاستثمار والتحويلات الخاصة بالعملات الأجنبية أعلن مجلس إدارة مصرف الراجحي عن قراره بتوزيع أرباح نقدية على جميع المساهمين عن النصف الأول من عام 2024 بإجمالي مبلغ 5 مليارات ريال مقابل 4 مليارات سهم حيث قد بلغ ارتفاع أرباح مصرف الراجحي بمعدل 6.65% في الربع السنوي عند مقارنته بالربع الأول الذي حقق أرباح بلغت فقط 4.405 مليار ريال سعودي.

ارتفاع أرباح مصرف الراجحي للربع الثاني من عام 2024 وقرار توزيع الأرباح
ارتفاع أرباح مصرف الراجحي للربع الثاني من عام 2024 وقرار توزيع الارباح

ارتفاع أرباح مصرف الراجحي

أقر المصرف عبر بيان رسمي تم ذكرة يوم الأحد أن دخل العمولات الخاصة بالتمويل بلغت 9.47 مليار ريال سعودي بإجمالي ارتفاع يبلغ 18% مقابل 8.03 مليار ريال وهذا خلال الربع الثاني من العام الفائت وهذا بسبب ارتفاع صافي الدخل الخاص بالتمويل والاستثمار بمعدل 12.8% وهذا يرجع بصورة اساسية إلى ارتفاع صافي الدخل على التمويل وقوبل ذلك بارتفاع العوائد الاجمالية على التمويلات والاستثمار.

وادى نمو صافي الأرباح إلى ارتفاع صافي الدخول بسبب زيادة دخل العمليات بمعدل 11.9% والسبب وراء هذا بصورة اساسية إلى ارتفاع صافي دخول التمويل والاستثمار من العمليات الأخرى من تحويل العمله الأجنبية وقوبل هذا بانخفاض في رسوم خدمات البنك، وأمام هذا ارتفعت مصروفات العمليات شاملة خسائر الائتمان بمعدل 9.6% بسبب ارتفاع مصروفات الاستهلاك ورواتب الموظفين وقوبل هذا بانخفاض في مصروفات الادارة والعموم.

أرباح الراجحي في النصف الأول من العام

بالحديث عن فترة النصف الأول من عام 2024 شهدت أرباح مصرف الراجحي ارتفاعا أيضا ولكن بنسبة 9.74% إلى حوالي 9.1 مليار ريال سعودي أمام 8.29 مليار ريال سعودي في الفترة المشابهة من عام 2023.

ارتفعت اجمالي دخول العمولات مع التمويل بمعدل 19.21% إلى حوالي 18.86 مليار ريال في أول نصف من العام الحالي مقابل 15.67 مليار ريال في الفترة المشابهة من سنه 2023.

تناولنا في هذا المقال كافة التفاصيل حول ارتفاع أرباح مصرف الراجحي، وطريقة توزيع هذه الأرباح.

close