جريدة البلاد | منتخب الملاكمة تحت 17 و19 عاما يحصد 5 ميداليات ملونة في البطولة الأمل الأولمبي

حقق منتخب الوطني للملاكمة نتيجة مميزة خلال مشاركته في بطولة الأمل الأولمبي التي احتضنتها جمهورية البوسنة والهرسك، وذلك بعدما أحرز 5 ميداليات ملونة منها ذهبيتين و فضيتين وميدالية برونزية في فئة تحت 17 وفئة تحت 19 بمنافسات البطولة.

وشهدت البطولة منافسات قوية ومستويات فنية عالية بمشاركة عدد من أبرز الدول في رياضة الملاكمة، من بينها إيطاليا، أذربيجان، رومانيا، تركيا، كرواتيا، سلوفينيا، البوسنة والهرسك، صربيا، أوكرانيا، السويد، هولندا، النمسا، مقدونيا الشمالية، ليبيا، فلسطين، ودولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة.

اقرأ أيضاً
البطل الإماراتي شيماييف يفرض هيمنته في ظهوره الأول ويشعل أجواء «RAF 10»

البطل الإماراتي شيماييف يفرض هيمنته في ظهوره الأول ويشعل أجواء «RAF 10»

فقد حقق الملاكم سلمان محمد الميدالية الذهبية في وزن 52 كيلوجرام تحت 17 عاما، وحصد الملاكم جايدن برايس الميدالية الذهبية في وزن 54 كيلوجرام تحت 17 عاما، وحصل الملاكم إبراهيم أمين الميدالية الفضية في وزن 57 كيلوجرام تحت 17 عاما، وأحرز الملاكم محمد عطيه على الميدالية الفضية في وزن 75 كيلوجرام تحت 17 عاما، فيما أحرز الملاكم محمد مؤمن الميدالية البرونزية في وزن 55 كيلوجرام تحت 19 عاما.

شاهد أيضاً
ترامب يحتفل بعيده الثمانين بمباريات قتالية في البيت الأبيض

ترامب يحتفل بعيده الثمانين بمباريات قتالية في البيت الأبيض

من جهته، أعرب رئيس الاتحاد البحريني للملاكمة السيد راشد عيسى فليفل، عن سعادته الكبيرة بهذا الإنجاز الذي حققه المنتخب في هذه البطولة الدولية، مؤكدا أن هذه النتيجة المشرفة تعكس حجم التطور الذي تشهده الملاكمة البحرينية على جميع المستويات، لا سيما وأن هذه المشاركة تعد من أوائل المشاركات الخارجية لهذه المجموعة العمرية، والتي جاءت نتائجها ثمرة رعاية ودعم القيادة الرشيدة للقطاع الرياضي والرياضيين، ودعم سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الهيئة العامة للرياضة رئيس اللجنة الأولمبية لجميع الرياضات و بخاصة الألعاب القتالية، واهتمام وحرص سمو الشيخ سلمان بن محمد آل خليفة نائب رئيس الهيئة العامة للرياضة رئيس المجلس البحريني للألعاب القتالية، إلى جانب الخطط الفنية التي وضعها الاتحاد بالإضافة إلى العمل الفني المستمر الذي يقوده مدرب الأداء العالي والمدرب الرئيسي للمنتخب الوطني جون كونلان والجهاز الفني المعاون، حيث نجح خلال فترة لا تتجاوز ستة أشهر في إحداث نقلة فنية واضحة انعكست على مستويات اللاعبين ونتائجهم في المنافسات الدولية.

وختم حديثه، بتوجيه خالص الشكر والتقدير إلى جميع مدربي الأندية في مملكة البحرين، تقديرًا لجهودهم الكبيرة وتعاونهم المستمر في تطوير الملاكمين وصقل مهاراتهم الفنية، مؤكدًا أن هذا الإنجاز هو ثمرة عمل جماعي وتكاملي بين الجهات الرياضية والمجلس والاتحاد والأندية والأجهزة الفنية، وأن ما تحقق اليوم يعكس الدور المهم الذي يقوم به مدربو الأندية في إعداد الأبطال وبناء قاعدة قوية تدعم مسيرة المنتخبات الوطنية نحو المزيد من النجاحات.

كاتب المقال

ينضم أحمد محمود إلى فريق الكتاب الرياضيين ليقدم محتوى إخباري وتحليلي فريد حول أبرز القضايا الرياضية. يركز في مقالاته على متابعة التطورات السريعة في عالم الرياضة، ويؤمن بأهمية دور الصحافة في نقل الحقائق إلى الجمهور بشفافية وموضوعية. تابع أحمد لتستمتع بأفضل التغطيات الرياضية.