الجيش يتمسك بصدارة البطولة – الأخبار جريدة إلكترونية مغربية مستقلة
خ ج
استغل فريق الجيش الملكي لكرة القدم، تفاوت نتائج الفرق الوطنية المنافسة على صدارة البطولة الوطنية الاحترافية، بعدما حقق فوزا ثمينا على ضيفه الكوكب المراكشي، بهدفين نظيفين، عشية أول أمس الأحد على أرضية الملعب الأولمبي بالعاصمة الرباط، برسم الجولة 26 ضمن فعاليات البطولة الوطنية.
وشدد البرتغالي “ألكسندر سانتوس”، مدرب الجيش الملكي، على ضرورة الحفاظ على التركيز الكافي للبقاء في صدارة البطولة الاحترافية، وقال في الندوة الصحفية التي تلت المباراة: “السيطرة على المباراة تبقى دائما أمرا صعبا، لاسيما وأنها جرت في فترة ما بعد الزوال مع حرارة مرتفعة، ما صعب الأمر على الفريقين، علما أن فريق الكوكب المراكشي استفاد من فترة راحة أكثر منا”، وأضاف: “أصعب شيء متمثل في تدبير مرحلة التحضير أمام قصر فترة استرجاع المنسوب البدني، إلا أننا قمنا بتدبير جيد، وخضنا مباراة مميزة، تحكمنا في جل أطوارها وكانت لدينا فرص للتسجيل أكثر من الفريق المنافس، ونسبة استحواذ على الكرة أكبر، وعدد التسديدات والركنيات أكثر”.
وتابع “سانتوس” حديثه، قائلا: “كان من اللازم تسجيل الهدف الثاني، لتفادي المفاجآت، لأن الفريق المنافس رفض الاستسلام، وهذا ما يميز كرة القدم المغربية، فالفرق المنافسة لا ترفع الراية أبدا ولا تتوقف عن القتال”، وواصل: “حققنا الأهم بإضافة ثلاث نقاط إلى رصيد الفريق من أجل المنافسة على اللقب، وتنتظرنا أربع مباريات صعبة وحاسمة”، وأردف: “سوف نخوض المباراة المقبلة بعد أربعة أيام، وسنتمكن من أخذ قسط من الراحة، بعدما لعبنا مباريات أكثر من الآخرين، ولدينا ضغط أكبر الآن من قبل باقي الفرق المنافسة على الصدارة، ما يتطلب تركيزا أكبر خلال الفترة المقبلة”.
ومن جانبه، أبدى هشام الدميعي مدرب فريق الكوكب المراكشي، حسرته على الخسارة التي مني بها فريقه، وقال: “خضنا مباراة صعبة وفي ظرف قاسي، نمر بفترة فراغ صعبة لاسيما وأنها تزامنت مع اقتراب البطولة الوطنية الاحترافية من نهايتها، سنعمل على تجاوز الأمر سريعا، والعودة من جديد إلى سكة الانتصارات”.
حمّل تطبيق الأخبار بريس: لتصلك آخر الأخبار مباشرة على هاتفك



