مجدي عبد الغني لـ«الوطن»: لا جوائز للاعبي الأهلي.. واختيارات لاعبي الزمالك لأنهم الأبطال
مجدي عبد الغني لـ«الوطن»: لا جوائز للاعبي الأهلي.. واختيارات لاعبي الزمالك لأنهم الأبطال
قال مجدي عبدالغني، رئيس جمعية اللاعبين المحترفين، إنّ تكريم الجمعية للاعبي الزمالك جاء وفقا لما حققه اللاعبين من نتائج وإنجازات، مشيرًا إلى أنّ لاعبي الأبيض كانوا الأحق بعد الموسم الذي قدّمه الفريق محليًا وقاريًا.
مجدي عبدالغني: تكريم لاعبي الزمالك لم يأتِ من فراغ
وأضاف مجدي عبدالغني، في تصريحات خاصة لـ«الوطن سبورت»: «أنّ اختيار لاعبي الزمالك لم يأتِ من فراغ، فالفريق نجح في التتويج بلقب الدوري الممتاز بعد موسم قوي، كما وصل إلى نهائي بطولة الكونفدرالية الإفريقية وحقق مركز الوصيف، وبالتالي فإنّ من الطبيعي أن يحظى لاعبوه بتقدير أكبر في أي تقييم أو اختيارات تخص الأفضل خلال الموسم».
وأضاف: «عندما نتحدث عن معايير الاختيار، يجب أن ننظر أولًا إلى ما حققه اللاعب مع فريقه من بطولات ونتائج.. الزمالك أنهى الموسم ببطولة الدوري ووصل إلى نهائي قاري وحقق الوصافة، لذلك كان من المنطقي أن يكون للاعبيه نصيب كبير من الاختيارات».
مجدي عبدالغني: على أي أساس أمنح لاعبي الأهلي الجوائز؟
وتابع رئيس جمعية اللاعبين المحترفين: «في المقابل، الأهلي أنهى الموسم في المركز الثالث بجدول ترتيب الدوري، كما خرج من البطولة الإفريقية أمام الترجي في دور ربع النهائي، لذلك أطرح سؤالًا واضحًا على أي أساس أمنح لاعبي الأهلي الجوائز أو الأفضلية على حساب لاعبين حققوا بطولات ووصلوا إلى أدوار متقدمة مع أنديتهم».
وأوضح أنّ تقييم اللاعبين لا يعتمد على الشعبية أو اسم النادي، وإنّما على الأرقام والنتائج وما قدمه اللاعب طوال الموسم، مؤكدًا أن العدالة تقتضي منح الأفضلية لمن ساهموا في تحقيق البطولات والإنجازات.
وأشار إلى أنّ الجدل المصاحب لمثل هذه الاختيارات أمر طبيعي في كرة القدم، خاصة في ظل المنافسة الكبيرة بين الأندية الجماهيرية، لكن المعايير يجب أن تظل مرتبطة بالإنجازات والأداء داخل الملعب بعيدًا عن أي اعتبارات أخرى.
واختتم «عبدالغني» تصريحاته بتأكيد أنّ النجاح الجماعي للفريق ينعكس بطبيعة الحال على التقييم الفردي للاعبيه، مشددًا على أنّ البطولات والنتائج تظل العامل الأهم عند المفاضلة بين اللاعبين في نهاية كل موسم.



-1-360x200.webp)