اتحاد الكرة يفك اشتباك الأندية المصرية المشاركة فى بطولات أفريقيا بعد العيد

يحسم مجلس إدارة اتحاد الكرة، عقب إجازة عيد الأضحى المبارك، أسماء الأندية المصرية الأربعة المُشاركة فى النسخة الجديدة من البطولات الأفريقية سواء دورى أبطال أفريقيا أو الكونفدرالية. ووفقا لترتيب جدول الدورى المصرى يشارك الزمالك وبيراميدز فى دورى أبطال أفريقيا باعتبارهما صاحبا المركزين الأول والثانى، على أن يشارك الأهلى فى الكونفدرالية.


ويتنافس ناديا زد وسيراميكا على البطاقة الرابعة والمشاركة فى الكونفدرالية، وتعتبر فرص زد هى الأكبر حيث تمنحه لائحة الكاف الأفضلية باعتباره وصيف كأس مصر.

اقرأ أيضاً
«الأول بارك» يدخل خيارات الدرعية

«الأول بارك» يدخل خيارات الدرعية

 

لائحة الكاف تمنح زد حق المشاركة فى الكونفدرالية الأفريقية.. بشرط

ويتضمن الفصل الرابع بلوائح الكاف وتحديدا المادة الثالثة، بندا يوضح كيفية اختيار الأندية المشاركة فى الكونفدرالية، حيث يشارك صاحب المركز الثالث في مسابقة الدورى المحلى وبطل الكأس في الكونفدرالية، وإذا تعذر مشاركة ثالث الدورى أو بطل الكأس لأى سبب يكون من حق وصيف الكأس المشاركة بشرط أن يتقدم بطلب رسمي للمشاركة إلى الاتحاد المحلى يفيد برغبته في المشاركة.

كاتب المقال

ينضم أحمد محمود إلى فريق الكتاب الرياضيين ليقدم محتوى إخباري وتحليلي فريد حول أبرز القضايا الرياضية. يركز في مقالاته على متابعة التطورات السريعة في عالم الرياضة، ويؤمن بأهمية دور الصحافة في نقل الحقائق إلى الجمهور بشفافية وموضوعية. تابع أحمد لتستمتع بأفضل التغطيات الرياضية.